شويغو: البشرية تسير نحو الهلاك بخطوات متسارعة

شويغو: البشرية تسير نحو الهلاك بخطوات متسارعة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 أغسطس 2021ء) أعرب وزير الدفاع الروسي، رئيس الجمعية الجغرافية الروسية، سيرغي شويغو، أن البشرية تتجه نحو الهلاك بخطوات كبيرة جدا ومتسارعة وذلك بسبب استهلاك السلع والموارد بطريقة غير عقلانية.

وقال شويغو، في مقابلة مع مجلة "فوكروغ سفيتا" - [حول العالم]: أود أن أعبر عن فكرة أعتقد أنها لن تنال إعجاب الكثيرين؛ يبدو لي أن البشرية تتوجه بخطوات كبيرة جدا لتدمير نفسها والسبب في ذلك هو الطموح الجامح في الاستهلاك"​​​.

وأوضح وزير الدفاع الروسي "لديك، على سبيل المثال، أرنب واحد، تأكله لكي تشبع. ولكن عندما يكون لديك عشرة جثث أرانب ، فستكون بحاجة إلى امتلاك ثلاجة، وإلا سيفسد اللحم؛ والثلاجة لكي تعمل، تحتاج هي الأخرى للكهرباء؛ وهذا بدوره يتطلب حرق الوقود الذي يحتاج أولاً إلى أن يتم إنتاجه .

(تستمر)

. إنني أحلم بان يدرك الجميع يومًا ما أن الوقت قد حان لوقف سباق الاستهلاك الجنوني هذا".

وتحتفل اليوم الجمعية الجغرافية الروسية بذكرى تأسيسها الذي تم يوم 18 آب/أغسطس عام 1845، وهي واحدة من أوائل الجمعيات الجغرافية عالميا، هذه الجمعية الرائدة حملت كل السمات التاريخية للدولة الروسية، إذ كانت في بدايتها تسمى الجمعية الامبراطورية، ثم تحولت إلى الجمعية السوفياتية، ثم أصبحت الآن الجمعية الروسية .

تعمل هذه الجمعية العلمية من خلال برامج الأبحاث في مجالات تشتمل على علم المحيطات والأنثروبولوجيا، للترويج للاستكشاف والجغرافيا، وقد لعبت بعثاتها دورا كبيرا في اكتشاف أقاليم سيبيريا والشرق الأقصى الروسي وأسيا الوسطى والمحيطات وأراض جديدة ودراسها.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك