60 رحلة أسبوعياً من روسيا إلى الغردقة وشرم الشيخ اعتباراً من 27 أغسطس- سفير مصر

60 رحلة أسبوعياً من روسيا إلى الغردقة وشرم الشيخ اعتباراً من 27 أغسطس- سفير مصر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 أغسطس 2021ء) أفاد سفير مصر في موسكو، إيهاب نصر، اليوم الجمعة، بأنه سيتم إطلاق 60 رحلة جوية إجمالية من روسيا إلى مدينتي الغردقة وشرم الشيخ المصريتين، بواقع 30 رحلة لكل منها، اعتباراً من 27 آب/أغسطس الجاري.

وقال نصر، خلال مؤتمر صحفي في مبنى وكالة الأنباء الدولية "روسيا سيغودنيا " : " نحن في مصر نرحب ترحيبا حاراً بعودة السياح الروس إلى الغردقة وشرم الشيخ​​​. وهذا مهم جدا للمقيمين ومنظمي الأعمال وللجميع وللتجارة. نحن نستعد للمرحلة التالية، التي تبدأ من27 آب/أغسطس. واعتبارًا من يوم السابع والعشرين (آب/أغسطس)، ستكون هناك 30 رحلة من موسكو إلى شرم الشيخ، و 30 رحلة إلى الغردقة، 30 رحلة لكل منهما" .

وأشار الدبلوماسي، إلى أن استئناف الرحلات الجوية المنتظمة بين البلدين سيدفع إلى تطوير العلاقات بين القاهرة وموسكو، كما أنه مهم لاقتصادات البلدين، لأن السياحة تخلق فرص عمل جديدة.

(تستمر)

ووفقا له، ستكون حركة الطيران بين البلدين يومية.

هذا وكان مقر مكافحة انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) في روسيا، أعلن في وقت سابق، استئناف روسيا للرحلات الجوية إلى منتجعات الغردقة وشرم الشيخ على البحر الأحمر، اعتبارا من 9 آب/أغسطس الجاري، بمعدل خمس رحلات أسبوعيا لكل مسار.

وتوقف الطيران المباشر بين مصر وروسيا، في خريف 2015، عقب عمل إرهابي، تسبب بسقوط طائرة ركاب روسية كانت تقلع من مدينة شرم الشيخ، ما أسفر عن مقتل جميع ركابها وطاقمها.

واستؤنفت حركة الطيران بين روسيا ومطار القاهرة، عام 2018؛ لكن قرار توقف رحلات الطيران العارض (شارتر)، من روسيا إلى المنتجعات السياحية المصرية، ظل ساريا، حتى استكمال مجموعة من الاشتراطات الأمنية، التي طلبتها موسكو.

وخلال السنوات الماضية، زارت مصر عشرات الوفود الروسية، لتقييم ومراجعة الإجراءات الأمنية في المطارات المصرية، والتأكد من مطابقتها لاشتراطات الأمان، التي حددها الجانب الروسي.

وأعلنت الرئاسة المصرية، في 23 نيسان/أبريل الماضي، عن اتفاق الرئيسين، المصري عبد الفتاح السيسي، والروسي فلاديمير بوتين، على استئناف حركة الطيران العارض إلى المنتجعات السياحية في مصر، بعد انقطاع زاد عن خمس سنوات.

وفي 8 تموز/يوليو المنصرم، وقع الرئيس بوتين مرسوما، ألغى بموجبه مرسوما خاصا بحظر الرحلات الجوية إلى المنتجعات المصرية.

وقبل حادث سقوط الطائرة الروسية في سيناء، كانت مصر تستقبل، سنويا، ملايين السياح الروس؛ وبحسب التقارير الصحافية، استقبلت مصر، عام 2015، نحو 2.3 مليون سائح من روسيا.

أفكارك وتعليقاتك