تصاعد وتيرة الهجمات الإرهابية في دول الساحل تشكل مصدر قلق بالغ بالنسبة للجزائر-الخارجية

تصاعد وتيرة الهجمات الإرهابية في دول الساحل تشكل مصدر قلق بالغ بالنسبة للجزائر-الخارجية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 أغسطس 2021ء) أفادت وزارة الخارجية الجزائرية، اليوم الجمعة، أن تجدد وتصاعد وتيرة الهجمات الإرهابية الخطيرة في عدد من دول الساحل والصحراء، خلال الأسابيع والأيام الأخيرة، يشكل مصدر قلق بالغ بالنسبة للجزائر. وأن هذه الأعمال الإرهابية الموجهة ضد السكان المدنيين تحمل صفات جرائم ضد الإنسانية وتشكل تهديداً مقلقا للأمن الجماعي للقارة الأفريقية وللسلم والأمن الدوليين​​​.

(تستمر)

وجاء في بيان الخارجية الجزائرية: "تدين الجزائر بشدة الاعتداءات الإرهابية التي تسببت في خسائر بشرية كبيرة لشعبي بوركينا فاسو ومالي بعد تلك التي استهدفت شعب النيجر الشقيق".

وتستضيف الجزائر هياكل تعزيز الأمن القاري، ممثلة في المركز الأفريقي للدراسات والبحوث حول الإرهاب والآلية الأفريقية للتعاون في مجال الشرطة، وفي إطار عهدتها كمنسق الاتحاد الأفريقي في مجال مكافحة الإرهاب، تدعو إلى تعزيز التعبئة الجماعية لتفعيل وترقية الاستجابة القارية لهذه الآفة بشكل أكبر. في هذا الصدد، يتعين على الاتحاد الأفريقي تحفيز الجهود على وجه السرعة من أجل تكثيف التعاون والدعم المتبادل حفاظا على الحياة والكرامة الإنسانية في ربوع أفريقيا.

أفكارك وتعليقاتك