الأولمبياد الخاص الإماراتي يطلق برنامج "جسمك وصحته" بالشراكة مع "هيلث بلاس"

الأولمبياد الخاص الإماراتي يطلق برنامج "جسمك وصحته" بالشراكة مع "هيلث بلاس"

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 21 أغسطس 2021ء) أطلق الأولمبياد الخاص الإماراتي اليوم برنامج "جسمك وصحته" بالتعاون مع شبكة مراكز وعيادات "هيلث بلاس" التخصصية التابعة للشرقية المتحدة للخدمات الطبية وشبكة مبادلة للرعاية الصحية.

ويساهم البرنامج الذي يستمرعامين في مدينة أبوظبي في رفع مستوى وعي اللاعبين من أصحاب الهمم وعائلاتهم وزيادة معرفتهم بالحالة البدنية الصحية التي يجب الحفاظ عليها، دون اعتبار وزن الجسم المؤشر الوحيد للصحة، وإمكانية التمتع بصحة أفضل عن طريق التعلم والمعرفة المستمرة.

ويهدف البرنامج الذي يتسق بشكل كامل مع الاستراتيجية الشاملة لأصحاب الهمم في إمارة أبوظبي 2020-2024 إلى متابعة النظام الغذائي لأصحاب الهمم لتمكينهم من التمتع بحياة أكثر صحة والحفاظ على مؤشر الكتلة المثلى لأجسامهم، من خلال خيارات التغذية الجيدة والمتابعة الطبية المستمرة.

(تستمر)

وفي مراحله الأولى ، سيركز البرنامج على الأبطال المشاركين في الألعاب العالمية الشتوية كازان 2022، حيث أثبتت الإحصائيات الأخيرة التي شملت كل لاعبي الأولمبياد الخاص الإماراتي، وتم نشرها خلال عام 2020 إلى وجود عدد من التحديات الصحية، إذ يواجه 42.5% منهم من السمنة، و37.5% من زيادة الوزن، و9% من نقص الوزن.

وتعليقاً على إطلاق برنامج "جسمك وصحته"، قال سعادة طلال الهاشمي، المدير الوطني للأولمبياد الخاص الإماراتي: يسعدنا التعاون مع شبكة مراكز هيلث بلاس التخصصية في أبوظبي لإطلاق هذا البرنامج، حيث تعتبر صحة أصحاب الهمم على رأس أولوياتنا، ونحن نقيس نجاحنا بمدى تطور صحتهم وتقديم كل ما يلزم لرعايتهم. وسيكون لكل منتسب في البرنامج خطة فردية دقيقة مبنية على فحوصات وإجراءات طبية سيوفرها فريق من الأطباء وأخصائيي التغذية في مراكز هيلث بلاس، وستتم متابعة أصحاب الهمم بصورة دورية لضمان استمراريتهم في المسار الصحيح والحفاظ على أجسامهم قوية وعلاقاتهم إيجابية مع الطعام حتى بعد إكمال البرنامج،و كلنا ثقة في عزيمة ومثابرة اللاعبين ودعم أسرهم ومقدمي الرعاية لهم، حيث سيكون من السهل تحقيق النجاح من خلال تضافر جهودنا جميعاً.

من جانبه، عبر مجد أبو زنط الرئيس التنفيذي للشرقية المتحدة للخدمات الطبية عن سعادته بتعاون شبكة مراكز هيلث بلاس مع الأولمبياد الخاص الإماراتي وإطلاق برنامج "جسمك وصحته" الذي سيمنح شبكة هيلث بلاس فرصة مهمة لتقديم أفضل ما لديها من خدمات صحية متكاملة وشاملة وعالية الجودة، تلبي كافة الاحتياجات الصحية لهذه الفئة العزيزة على قلوب الجميع، مشيراً إلى أن حكومة أبوظبي قطعت أشواطاً كبيرة في تمكين ودمج أصحاب الهمم في المجتمع ، بهــدف إطلاق طاقاتهم وإبراز قدراتهم الكاملة ليكونوا عنصراً فاعلاً ومشاركاً في مسيرة النهضة الحضارية للدولة.

وأشار إلى أن برنامج "جسمك وصحته" سيركز على محورين رئيسيين هما التوعية والتثقيف لمساعدة الأبطال وأسرهم على اتباع أسلوب نظام غذائي وحياتي صحي يحسّن من قدرتهم على التدريب والمنافسة، و العلاج والتأهيل الطبي والرعاية المعززة، من خلال الفحوصات الدورية والتشخيصية وخطط العلاج الفعّالة التي ستقدم لكل بطل على حده وفق حالته الصحية، لافتاً إلى أن جميع منشآت المجموعة مهيأة بشكل كامل لرعاية أصحاب الهمم ولدى فرق العمل الخبرة الوافية للتعامل مع أصحاب الهمم كمرضى وزوار وزملاء وأن ذلك يأتي كجزء من المسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمع وكمؤسسة شمولية بالإضافة إلى كونها جهة طبية تضم عدد من التخصصات التي تقدم خدمات طبية متخصصة لأصحاب الهمم.

وسيركز البرنامج على مدار عامين متتاليين، على أكثر من 60 فرد من أصحاب الهمم في أبوظبي ، الأمر الذي من شأنه تعزيز المعرفة والسلوكيات الصحيحة المتعلقة بالنظام الغذائي لبناء أنماط حياة صحية لمختلف أفراد المجتمع.

هذا ويهدف برنامج "جسمك وصحته" إلى تعزيز المعرفة المتعلقة بالنظام الغذائي لكل من لاعبي الأولمبياد الخاص ومقدمي الرعاية لهم وعائلاتهم، مما سيساهم في تأسيس بيئة متمكنة تدعم نجاحهم في تحقيق أهدافهم.

أفكارك وتعليقاتك