وفد جمعية الصحفيين يختتم زيارة لمدينتي الغردقة و القاهرة

وفد جمعية الصحفيين يختتم زيارة لمدينتي الغردقة و القاهرة

القاهرة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 21 أغسطس 2021ء) اختتم وفد جمعية الصحفيين أمس زيارة لمدينتي الغردقة و القاهرة في خطوة استهدفت تعزيز سبل التعاون في القطاع السياحي بين البلدين الشقيقين.

والتقي الوفد برئاسة حسين المناعي نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية رئيس لجنة الإعلام السياحى خلال زيارته لمدينة الغردقة اللواء عاطف وجدي السكرتير العام المساعد لمحافظة البحر الأحمر نيابة عن اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر وأيمن البحراوي مدير الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالبحر الأحمرو عدد من أعضاء مجلس إدارة مستثمري السياحة في المحافظة، لتنشيط السياحة بالبحر الأحمر وذلك بفندق ريكسوس بريميوم مجاويش سويتس آند فيلا.

و قال اللواء عاطف وجدي فى ختام زيارة الوفد لمدينة الغردقة إن المدينة إحدى أهم الوجهات السياحية المصرية وتجذب السياح من مختلف أنحاء العالم نظرا لما حباها الله تعالى من خصائص طبيعية وجمالية وأجواء هادئة.

(تستمر)

وأضاف إن زيارة وفد جمعية الصحفيين الإماراتية تأتي من منطلق العلاقات المتميزة التي تربط الإمارات ومصر وإطلاع الإعلاميين الإماراتيين على المشاريع و المناطق السياحية التي تتميز بها مصر خصوصا مدينة الغردقة التي تطل على شاطئ البحر الأحمر وذلك بهدف دعم القطاع السياحي في مصر.

من جانبه قال حسين المناعي إن زيارة الوفد الإعلامي الإماراتي لمدينة الغردقة " درة صعيد مصر" تمثل بداية انطلاق باكورة أعمال لجنة الإعلام السياحي بجمعية الصحفيين الإماراتية وذلك في إطار خطة شاملة تستهدف زيارة مزيد من المدن السياحية في الوطن العربي والتي تحل معظمها على لوائح أجمل مدن العالم.

شملت زيارة الوفد التي استمرت ٦ أيام أهم المعالم الرئيسية في مدينة الغردقة مثل «متحف الغردقة» و«مينى ايجيبت بارك» و«جراند اكواريوم الغردقة» إضافة إلى المعالم الأثرية والسياحية بمدينة القاهرة مثل برج القاهرة و مسجد عمرو بن العاص و قلعة صلاح الدين و مسجد محمد على، ومنطقة خان الخليلى..إلى جانب تنظيم عدد من ورش العمل والندوات التي خرجت بعدد من التوصيات منها الدعوة إلى إعداد برامج سياحية محلية وعربية والتأكيد على دور الإعلام في زيادة الوعي السياحي للمتلقي و الترويج للسياحة العلاجية وتشجيع الإعلاميين على تنظيم حملات سياحية ترويجية عن الوجهات السياحية فى الوطن العربي.

أفكارك وتعليقاتك