ترامب يهاجم بايدن من جديد بسبب "المهانة" التي تعرضت لها أميركا في أفغانستان

ترامب يهاجم بايدن من جديد بسبب "المهانة" التي تعرضت لها أميركا في أفغانستان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 أغسطس 2021ء) شن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، هجوما على طريقة تعامل الرئيس جو بايدن مع انسحاب القوات الأميركية من أفغانستان ، مؤكدا أن ما يحدث هو "أكبر مهانة في السياسة الخارجية" تعرضت لها الولايات المتحدة في تاريخها.

وقال ترامب في تجمع حاشد لأنصاره قرب كولمان بولاية ألاباما إن "انسحاب بايدن الفاشل من أفغانستان هو أكبر إظهار مثير للدهشة لعدم الكفاءة الفادحة من قبل رئيس للبلاد ربما في أي وقت"​​​.

ودعا الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في بيان الأسبوع الماضي الرئيس الحالي للولايات المتحدة جو بايدن إلى تقديم استقالته على خلفية الوضع في أفغانستان.

وقال ترامب في بيان مقتضب: "لقد حان الوقت لكي يستقيل جو بايدن.

(تستمر)

.ماذا سمح للحدوث في أفغانستان... إنه عار لما سمح بحدوثه في أفغانستان، جنبا إلى جنب مع الارتفاع الهائل في إصابات كورونا، وكارثة الحدود، وتدمير استقلال الطاقة، والاقتصاد المعطل".

هذا وبسطت حركة طالبان [المحظورة في روسيا] سيطرتها على معظم أراضي أفغانستان؛ إثر سقوط المدن تباعا بيدها خلال أيام والسيطرة على جميع المعابر الحدودية، ومن ثم دخولها قصر الرئاسة والعديد من المواقع الحكومية في العاصمة كابول الأحد الماضي.

ويذكر أن عمليات إجلاء الرعايا الأجانب والمواطنين الأفغان مستمرة من مطار كابول، حيث تستقبل إسبانيا الطائرات القادمة من كابول لتنظيم توزيع الأفغان القادمين على الدول الأوروبية الأخرى، إذ سترحب مدريد بـ 106 أشخاص بين موظفين في البعثات الدبلوماسية وأفغان، بالإضافة إلى 300 شخص سيتم استقبالهم خلال الأيام القادمة.

وقال الرئيس جو بايدن الخميس، إنه لا يعتقد أن حركة طالبان (المحظورة في روسيا) قد غيرت من سلوكياتها الوحشية التي كانت تمارسها في أفغانستان مطلع الألفية، وذلك في ظل سيطرتها على الأمور في البلاد مؤخرا.

أفكارك وتعليقاتك