الفلبين تعتمد لقاح "سبوتنيك لايت" أحادي المكون- صندوق الاستثمار المباشر الروسي

الفلبين تعتمد لقاح "سبوتنيك لايت" أحادي المكون- صندوق الاستثمار المباشر الروسي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 أغسطس 2021ء) أعلن صندوق الاستثمار المباشر الروسي، اليوم الإثنين، أن اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا "سبوتنيك لايت" (المكون الأول من لقاح "سبوتنيك في") حصل على الموافقة في جمهورية الفلبين.

وجاء في بيان الصندوق: "يعلن صندوق الاستثمار المباشر الروسي (صندوق الاستثمار المباشر الروسي، صندوق الثروة السيادية الروسي)، أنه في إطار ترخيص الاستخدام الطارئ، تم اعتماد اللقاح الروسي أحادي المكون ضد فيروس كورونا "سبوتنيك لايت" من قبل إدارة الغذاء والدواء، في جمهورية الفلبين "​​​.

وأشار البيان إلى أن التطعيم باستخدام "سبوتنيك لايت"، سيحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد ويسرع في إنشاء المناعة الجماعية. يظهر اللقاح نسبة أمان وفعالية عاليتين في سياق تطعيم السكان في عدد من البلدان.

(تستمر)

ويذكر أنه في آذار/مارس 2021، وافقت الفلبين على لقاح "سبوتنيك في" المكون من عنصرين في إطار إجراءات التسجيل السريع.

وقال رئيس الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، كيريل دميترييف، بهذا الصدد: "إن الموافقة على استخدام اللقاح أحادي المكون "سبوتنيك لايت" من قبل المنظم الوطني للفلبين ستضيف عقارًا روسيًا آخر ضد فيروس كورونا إلى محفظة اللقاحات، التي تظهر نسبة أمان وكفاءة عاليتين في مختلف دول العالم. بعد الحقن الأول، يُظهر "سبوتنيك لايت" فعالية أعلى من غيره من اللقاحات المكونة من عنصرين".

هذا وتم تسجيل لقاح "سبوتنيك-في" في 69 دولة، يبلغ إجمالي عدد سكانها أكثر من 3.7 مليار شخص. وتُظهر البيانات من الجهات التنظيمية في عدد من البلدان، بما في ذلك الأرجنتين وصربيا والبحرين والمجر والمكسيك ودول أخرى، التي تم الحصول عليها أثناء تطعيم السكان، أن "سبوتنيك-في" هو أحد أكثر اللقاحات أمانًا وفعالية ضد فيروس كورونا.

أفكارك وتعليقاتك