"الثقافة و السياحة ": 13.6 ألف وكيل سفر سجلوا في برنامج "خبراء أبوظبي"

"الثقافة و السياحة ": 13.6 ألف وكيل سفر سجلوا في برنامج "خبراء أبوظبي"

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 23 أغسطس 2021ء) احتفت دائرة الثقافة و السياحة – أبوظبي بالذكرى السنوية الأولى لبرنامجها "خبراء أبوظبي" المنصة التعليمية الإلكترونية الرائدة وأعلنت عن خطتها الشاملة لتوسيع نطاق عمل البرنامج ليشمل أسواقا جديدة إضافة إلى دورات تدريبية إضافية.

يتماشى برنامج "خبراء أبوظبي" الذي أطلقته الدائرة منذ عام مع مبادراتها للتصدي لجائحة كوفيد – 19 و التوجه العالمي الذي فرض تحول العروض الترويجية، وورش العمل والدورات التدريبية كافة إلى منصات إلكترونية افتراضية.

يهدف البرنامج إلى دعم منظمي الرحلات السياحية و وكلاء السفر و ممثليها وغيرهم من الشركاء إضافة إلى تزويدهم بالمهارات اللازمة والتدريب للترويج لإمارة أبوظبي.

(تستمر)

كانت الدائرة قد أطلقت برنامج "خبراء أبوظبي" في شهر مايو 2020 عبر 17 سوقا وبأكثر من 7 لغات.. وحقق نتائج مهمة وسجل خلاله حوالي 13670 وكيلا، وأكثر من 7000 متخرج.

و قال سعادة علي حسن الشيبة، المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: "لقد شجعنا الدعم القوي الذي قدمه قطاع السفر العالمي لبرنامج شركاء أبوظبي.. وعلى هذا النحو، نخطط حاليا لتوسيع نطاق عمله ليشمل أسواقا جديدة منها سويسرا وإسرائيل".

و أضاف أنه وبالرغم من أن العام الماضي فرض تحديات كبيرة على قطاع السفر بسبب الجائحة، إلا أننا ومن خلال هذا البرنامج المبتكر نجحنا في التواصل مع الخبراء في قطاع السياحة من مختلف أنحاء العالم، وساعدناهم في فهم الأسباب التي تجعل من أبوظبي وجهة استثنائية.. نحن على ثقة تامة بأن البرنامج لعب دورا جوهريا في تعزيز جهود التسويق لأبوظبي والتعريف بما تزخر به من مكامن سياحية مذهلة، الأمر الذي سيساهم بدوره في زيادة الإيرادات السياحية ويطيل فترة الزيارة بالنسبة للزوار.

ويشكل برنامج "خبراء أبوظبي" جزءا أساسيا من الخطة الاستراتيجية في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، للترويج لقطاع السفر، وإمداده بالمتطلبات اللازمة كافة لضمان تزويد المختصين بالمعلومات والإرشادات الصحيحة للترويج للعاصمة الإماراتية وما تمتلكه من مقومات ومعالم جذب على أفضل وجه، بما يسهم في استقطاب المزيد من السياح من حول العالم عندما يكون العالم جاهزا للسفر مرة أخرى.

بالإضافة إلى ذلك، سيتلقى المختصون تحديثات بشكل دوري حول الوجهة ودعوات لحضور أبرز الأحداث والفعاليات، بالإضافة إلى تزويدهم بأحدث الأدوات اللازمة للتسويق.

و يسهم البرنامج في تعزيز مكانة العاصمة وجهة عالمية مفضلة للزوار خاصة مع ما يوفره "خبراء أبوظبي" من إمكانيات وأدوات تمكن وكلاء السفر من الترويج للإمارة بشكل أفضل وأكثر كفاءة و التركيز على عوامل الجذب التي تتميز بها من عروض ووجهات سياحية تلبي التطلعات كافة ما ينعكس إيجابا على القطاع السياحي من خلال استقطاب المزيد من الزوار ومن ثم المساهمة في زيادة الإيرادات الناتجة عن معدلات الإشغال الفندقي والإنفاق السياحي وغيرها.

و من المقرر توسيع نطاق عمل البرنامج ليشمل إطلاق ثلاث دورات تدريبية جديدة لتزويد رواد القطاع ومنظمي الرحلات السياحية بأحدث المعلومات حول إكسبو 2020 دبي الذي ينطلق في الأول من أكتوبر 2021 ليحتفي على مدى ستة أشهر بالإبداع والابتكار والثقافة والفنون، ويجمع العالم كله في مكان واحد، ويدعو زواره من كل أنحاء العالم للمشاركة في صنع عالم جديد عبر استكشافهم الإبداع البشري والعديد من الابتكارات التي سيكون لها تأثير إيجابي هادف في كوكبنا وسكانه.

ونظرا لموقعه الاستراتيجي بين أبوظبي ومركز مدينة دبي فسيتم تسليط الضوء على أهمية هذا الحدث بالنسبة لقطاع السفر لاسيما مع إمكانية استقطاب وكلاء السفر لعملائهم من خلال عرض المزايا التي يقدمها هذا القطاع في أبوظبي.

وتوفر الدورة التدريبية الخاصة بإكسبو 2020 دبي، نظرة عامة على هذا الحدث الضخم، وتتضمن تاريخ معارض إكسبو الدولية، وبرامج الفعاليات والعروض الرائعة التي سيقدمها الحدث الدولي لزواره ومن ذلك العروض المختلفة، والفنون، والثقافة، والفعاليات الترفيهية العالمية من أكثر من 190 دولة مشاركة، فضلا عن المعالم المعمارية المدهشة، وتجارب فنون الطهي لأشهر المطابخ العالمية.

وسيطلع المستخدمون أيضا على أجنحة الموضوعات التي تجسد شعار إكسبو 2020 دبي الرئيسي "تواصل العقول وصنع المستقبل" وموضوعاته الفرعية "الفرص والتنقل والاستدامة"، بالإضافة إلى ما سيضمه موقع الحدث الدولي من فعاليات المعارض والمؤتمرات في أكثر من مكان منها مركز دبي للمعارض على أرض إكسبو 2020 دبي.

و سيتاح للمستخدمين معرفة المزيد عن مستقبل موقع إكسبو بعد أن يغلق الحدث الدولي أبوابه في 31 مارس 2022، وهو منظومة الابتكار الحضرية "دستركت 2020"، التي ستمثل نموذجا لمدن المستقبل العالمية الذكية.

وأبوظبي كوجهة مفضلة لقطاع سياحة الأعمال والاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض - تسلط الدورة الضوء على دعم وتطوير قطاع سياحة الأعمال والترويج لفعاليات الأعمال في أبوظبي، في وجهات مثل قصر الحصن، وعالم فيراري أبوظبي، وعالم وارنر براذرز، والاتحاد أرينا.

كما توفر الوجهة مجموعة متنوعة من التجارب الاستثنائية، التي تتيح للزوار فرصة الاستمتاع خلال فترة إقامتهم في أبوظبي، ومن ضمنها التجديف بقوارب الكاياك في اللوفر أبوظبي، والمانجروف، والاستمتاع بفعاليات مدن ياس الترفيهية وصيد اللؤلؤ، إلى جانب إتاحة الفرصة أمامهم ليخوضوا غمار تجربة الجولة على السطح، وتجربة المسار الانزلاقي في عالم فيراري أبوظبي.

وأبوظبي كوجهة ثقافية - تهدف الدورة إلى زيادة المعرفة حول المعالم والعروض الثقافية التي تختزلها وتاريخ الثقافات المختلفة فيها، وتجربة الزائر وما يمكن توقعه عند الزيارة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الأحداث الثقافية، مثل: القمة الثقافية أبوظبي، وغيرها من برامج ثقافية مختلفة أخرى.

أفكارك وتعليقاتك