إيران تشارك منتدى روسيا العسكري التقني الدولي

إيران تشارك منتدى روسيا العسكري التقني الدولي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 أغسطس 2021ء) تشهد مدينة كوبينكا في ضواحي العاصمة الروسية موسكو الأسبوع الجاري فعاليات منتدى "الجيش - 2021" العسكري التقني الروسي الدولي بمشاركة دولية واسعة، وبحضور العديد من المسؤولين من عدة دول، بما في ذلك إيران.

وأعلنت وكالة الأنباء الإيرانية "إيرنا"، اليوم الاثنين، أن نائب منسق وزارة الدفاع الإيرانية العميد سعيد شعبانيان، يمثل طهران بالمنتدى الذي يستمر حتى 28 آب/أغسطس​​​.

وذكرت الوكالة الإيرانية، أن الألعاب العسكرية الدولية "أرمي - 2021" تقام في ميادين تدريب عسكرية في 12 منطقة روسية، تشارك بها دولة إيران إلى جانب عدة دول أخرى، منها والصين وبيلاروس وكازاخستان وصربيا وقطر والهند والجزائر وفيتنام وأوزبكستان وأرمينيا.

(تستمر)

وأوضحت الوكالة أن الألعاب تشمل 34 فئة، كما ينقسم المعرض تقليديًا إلى جزأين علمي وتجاري وهو مفتوح للخبراء في الفترة من 24 إلى 25 أب/أغسطس وسيفتح المعرض للجمهور في 26-28 من الهر ذاته.

ويشارك أكثر من 1400 شركة ومنظمة في المعرض الذي سيستضيف أيضًا 138 مائدة مستديرة و 38 مؤتمراً و 14 إحاطة و 21 لقاءً.

وأفاد التلفزيون الإيراني الرسمي، اليوم الأربعاء، عن وصول سفينتين من السفن الحربية الروسية إلى ميناء أنزلي الإيراني، وهما "ماخاتشكالا" و"أستراخان" التابعتين لأسطول بحر قزوين الروسية بهدف المشاركة في مسابقة "كأس البحر" التي ستقام في هذا الميناء.

ونوه التلفزيون الرسمي، بأن سفينة "ماخاتشكالا" ستثمل أسطول قزوين الروسي في المسابقات، أما سفينة "أستراخان"، ستلعب دور الاحتياطي خلال الألعاب.

ويستضيف بندر انزلي الإيراني الدورة السادسة من كأس الألعاب العسكرية البحرية الدولية 2021، والتي تشارك فيها كل من روسيا والدول المطلة على بحر قزوين، بما في ذلك إيران وكازاخستان وجمهورية أذربيجان.

هذا وأكد الرئيس الروسي في كلمة له خلال افتتاحه منتدى "الجيش - 2021" "أن روسيا القوية السيادية بحاجة إلى أسطول حربي قوي ومتوازن، وهو يلعب اليوم الدور المحوري في ضمان أمن دولتنا ويحمي بشكل موثوق مصالحنا الوطنية ويسهم بقسط كبير في تعزيز التكافؤ الاستراتيجي والاستقرار الدولي".

وذكر الرئيس بوتين أن سفينتين حربيتين جديدتين وأربع غواصات، بما فيها غواصتان نوويتان حاملتان للصواريخ، سيتم تدشينها في مصانع السفن الروسية اليوم الاثنين.

وقال بوتين إن حديقة "باتريوت" في مقاطعة موسكو، تستضيف فعاليات متندى "الجيش" الدولي، ومنها معرض الأسلحة والتقنيات العسكرية للمرة السابعة على التوالي وأن المنتدى نفسه والألعاب بين الجيوش تجمع بين عسكريين روس وأجانب وقادة صناعات حربية ومدارس علمية وهندسية مختلفة.

وأضاف أن المعرض المقام في إطار المنتدى يظهر "المستوى الحالي لقواتنا المسلحة والأهم أنه يمثل الطاقات الابتكارية والتقنية القوية التي ستحدد مسارات التطور الديناميكي النوعي للجيش والأسطول في روسيا خلال السنوات القادمة، مشيرا إلى أن هذا التطوير يعد من أولويات الدولة الروسية.

أفكارك وتعليقاتك