الصومال.. السجن 15 عاما على قيادي من "داعش" نقل 400 ألف دولار للتنظيم الإرهابي

الصومال.. السجن 15 عاما على قيادي من "داعش" نقل 400 ألف دولار للتنظيم الإرهابي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 أغسطس 2021ء) قضت المحكمة العسكرية في الصومال، اليوم الاثنين، بالسجن 15 عاما على قيادي في تنظيم "داعش" الإرهابي [المحظور في روسيا] في البلاد، قام بتحويل 400 ألف دولار خلال العام الماضي للتنظيم الإرهابي.

وذكرت الوكالة الرسمية أن محكمة القوات المسلحة، قضت بالسجن على المتهم عبد الرازق محمد عبدي، لانتمائه إلى صفوف مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم داعش وتنظيم القاعدة منذ 2008، موضحة انه كان مسؤولا عن تحويل الأموال في صفوف تنظيم داعش،  وتم القبض عليه خلال عملية أمنية، في آذار/مارس الماضي، وبحوزته 19 ألف دولار أمريكي.

وواجه عبد الرازق اتهامات بتحويل 400 ألف دولار بين عامي 2019 و2020، كما أنه كان يحظى بمكانة داخل التنظيم الإرهابي.

وبينت المحكمة في ختام جلستها إمكانية المتهم تقديم طعن على الحكم في غضون 30 يوميا.

(تستمر)

ويتمركز فصيل داعش في الصومال في جبال جوليس في ولاية بونتلاند، شمال شرقي البلاد، منذ الإعلان عن نشأته في أواخر عام 2015، بواسطة صومالي بريطاني، يدعى عبد القادر مؤمن، الذي كان عضوا في حركة الشباب قبل الانفصال عنها.

وتشكل حركة الشباب وتنظيم داعش تهديدا قويا للأمن في الصومال، إذ قاما بالعديد من الهجمات الدموية بالقنابل والأسلحة النارية على قوات الأمن والجيش الصومالي.

وأمس الأحد، أعلن الجيش الصومالي، مقتل 60 إرهابيا خلال عملية أجراها خلال الأيام الأخيرة ضد حركة الشباب في منطقة شبيلي، جنوبي البلاد، حيث ينشط فرع من الحركة يوالي تنظيم القاعدة [ المحظور في روسيا] وفق بيان للجيش، الذي أشار أن أثنين من كبار قيادة الحركة قتلا خلال العملية.

أفكارك وتعليقاتك