غدا .. بنات الإمارات يبدأن مشاركتهن في بطولة آسيا للملاكمة

غدا .. بنات الإمارات يبدأن مشاركتهن في بطولة آسيا للملاكمة

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 25 أغسطس 2021ء) عزز ملاكمو كازاخستان وأوزبكستان وقيرغيزستان من حظوظهم بالتأهل لخوض المباريات النهائية لبطولة آسيا للشباب والناشئين بالملاكمة المقامة حاليا بفندق لوميرديان المطار في دبي بمشاركة 350 مشاركا من 17 دولة آسيوية، فيما يعد الملاكم العراقي عباس قاسم الوحيد من الدول العربية الذي سيخوض نهائي وزن 46 كلج .

ووصف عبدالله العنتلي عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للملاكمة ورئيس لجنة التسويق في الاتحاد الآسيوي المردود الفني والتميز في الأداء الذي قدمه عدد من ملاكمي الإمارات في بطولة آسيا الحالية بأنه يعزز من تطلعات أسرة الملاكمة الإماراتية نحو مستقبل أفضل انطلاقا من الأداء الذي قدموه في المنافسات ومجاراتهم ملاكمي الدول المتقدمة في قارة آسيا، مشيرا إلى أن مؤسرات قياس الأداء للاعبي منتخب الإمارات تعكس تطورهم بشكل لافت وفقا للأرقام والنتائج والقوة في المنافسة.

(تستمر)

وقال العنتلي " طموحنا أن يتأهل ملاكمو الإمارات إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، وهذا الطموح يرتكز إلى خطة عمل معتمدة تدار بشكل احترافي منذ عدة سنوات لكنها تأثرت بحائحة "كورونا" بسبب توقف الاحتكاك الحقيقي مع أفضل مدارس الملاكمة العالمية، وأبرزها كوبا، لكن جهود المدير الفني المواطن محمد مصبح الشبلي خففت من الآثار العكسية، والذي يؤكده الحضور الطيب في البطولة القارية الحالية".

وأضاف أن إعداد لاعبي ولاعبات المنتخبات الوطنية يدار وفقا لأفضل المواصفات الفنية التي تتبع في بناء الرياضيين عالميا بإشراف من سعادة أنس العتيبة رئيس مجلس الإدارة، والإعداد سيستمر بشكل تصاعدي لتحقيق الأهداف المرجوة، وثقتنا كبيرة أننا سنصل إلى ما نريد في الوقت المناسب".

وفي سياق متصل تدشن بنات الإمارات مشاركتهن في بطولة آسيا للشباب والناشئين يوم غد بطموح كبير لبلوغ منصات التتويج، ويمثل منتخبنا أربع لاعبات هن جواهر غريب في وزن 46 كلغ، ورحمة المرشدي بوزن 66 كلغ، وشهد خميس بوزن 75 كلغ، ومريم عادل بوزن 81 كلغ، ويشرف على تدريب المنتخب المدير الفني محمد مصبح الشبلي ويساعده المدرب المصري عادل العشري.

وفي هذا السياق يقول الشبلي : " ملاكمة البنات وصلت لمرحلة طيبة نستطيع أن نتفائل من خلالها ونشعر بسعادة كبيرة للنقلة النوعية التي أصبحن عليها، وينتظر جميع لاعباتنا مستقبلا واعدا، وثقتنا كبيرة في تلك البطولة أن يحصلن على ميداليات بالرغم من صعوبة القرعة التي وضعتهن في مواجهات صعبة " .

بدوره أكد المصري عادل العشري مدرب منتخب الإناث أن جميع اللاعبات اللاتي سيشاركن في المنافسات من المواهب المميزة، وأنهن جميعا من نادي الفجيرة للفنون القتالية وعلى أتم الجاهزية.

وقال : " نحن هنا لسنا من أجل التمثيل المشرف فقط، بل من أجل تحقيق الفوز بالميداليات وصعود منصات التتويج، وبعض اللاعبات خضن تجارب سابقة وتطورن ونريد من مشاركتهن في هذه المسابقة مشاركة فاعلة ومؤثرة".

أفكارك وتعليقاتك