مقتل رجلي شرطة في هجوم مسلح قرب السفارة الفرنسية في العاصمة التنزانية دار السلام

مقتل رجلي شرطة في هجوم مسلح قرب السفارة الفرنسية في العاصمة التنزانية دار السلام

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 أغسطس 2021ء) أعلنت السلطات التنزانية، اليوم الأربعاء، مقتل رجلي شرطة في هجوم نفذه مسلح قرب السفارة الفرنسية في العاصمة دار السلام، فيما تم قتل منفذ الهجوم أيضا.

وأوضح مفتش الشرطة العام سيمون سيرو، في تصريحات نقلتها صحيفة "ذا سيتزن" المحلية، أن الهجوم وقع منتصف النهار ما أسفر عن مقتل رجلي شرطة، بعدما أطلق المسلح النار عليهما​​​.

وأوضح شاهد عيان أن رجلا وصل إلى أحد البنوك في المنطقة "بنك ستانبيك"، واتجه مباشرة إلى موقع وجود الشرطيين، وأطلق النار عليهما ثم استولى على أسلحتهم.

وتابع أيضا، بحسب الصحيفة، أن المسلح بدأ في إطلاق النار في الهواء ما أجبر الناس على الابتعاد والفرار بعيدا عنن موقع الحادث.

وأوضح سيرو للصحفيين، في تصريحات لاحقة، أن السلطات المحلية تتابع الحادق لتحديد الدوافع وراء الهجوم وهوية المنفذ أيضا.

(تستمر)

وأشار المسؤول الأمني إلى احتمالية ارتباط منفذ الهجوم بعمليات التمرد في شمالي موزمبيق المجاورة، حيث تعمل قوات من منظمة مجموعة التنمية لجنوب أفريقيا (سادك) على مساعدة القوات الموزمبيقية في مواجهة مجموعات متطرفة استولت على مناطق هناك.

وأوضح أن الهجوم ربما يكون ردا على العمليات الأمنية ضد منظمة "الشباب" الموالية لتنظيم داعش الإرهابي (المحظور في روسيا) في موزمبيق.

ووقع الهجوم في منطقة من أكثر المناطق تأمينا في العاصمة التنزانية، حيث تقع السفارة الأميركية على بعد مسافة ليست ببعيدة من موقع الهجوم.

وأصدرت السفارة الأميركية في دار السلام، بيانا حول الواقعة ودعت مواطنيها إلى الابتعاد عن موقع الهجوم.

أفكارك وتعليقاتك