دبلوماسي بحلف الأطلسي: طالبان تعهدت بالأمن خارج مطار كابول

(@FahadShabbir)

دبلوماسي بحلف الأطلسي: طالبان تعهدت بالأمن خارج مطار كابول

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 أغسطس 2021ء) اكد دبلوماسي بحلف الأطلسي، ان حركة طالبان [المحظورة في روسيا] تعهدت بالأمن خارج مطار كابول، مؤكدا انه لا يمكن تجاهل تقارير المخابرات حول تهديدات وشيكة.

وقال دبلوماسي من دولة عضو بحلف شمال الأطلسي في العاصمة الأفغانية كابول اليوم الخميس، "إن حركة طالبان تعهدت بالأمن خارج مطار كابول لكن تقارير المخابرات التي تتحدث عن تهديد وشيك من تنظيم داعش الإرهابي [المحظور في روسيا] لا يمكن تجاهلها"​​​. وفقا لوكالة رويترز.

واكد مسؤول من حركة طالبان، ان حراس الحركة يواصلون حماية المدنيين خارج مطار كابول لكن على القوات الغربية الالتزام بموعد الانسحاب.

وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه "حراسنا يخاطرون بحياتهم أيضا عند مطار كابول، ويواجهون أيضا تهديدا من تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي [المحظور في روسيا] ".

(تستمر)

وفقا لوكالة رويترز.

وجهت السفارة الأميركية في أفغانستان، فجر اليوم، تحذيرا للمواطنين الأميركيين بعدم التوجه إلى مطار العاصمة كابول،

وأعلنت وزيرة الخارجية الأسترالية ماريز باين اليوم أن هناك تهديدا كبيرا بوقوع هجوم إرهابي قرب مطار كابول، حيث حثت كانبيرا مواطنيها ومن لديهم تأشيرة دخول لأستراليا على الابتعاد عن المنطقة.

قالت مصادر بحركة طالبان الأفغانية لوكالة "سبوتنيك" امس، إن الحركة قررت منع الأفغان، ومن ضمنهم حملة الجنسيات الأجنبية، من الدخول إلى مطار كابول بدعوى حالة الفوضى التي رافقت إجلاء الدول الأجنبية رعاياها والمتعاونين الأفغان الأيام الماضية بعد سيطرة الحركة على البلاد.

وشهد مطار كابول حالة واسعة من الفوضى نتيجة اقتحام مئات المواطنين الصالات وحتى مدرج الإقلاع؛ في محاولة لمغادرة البلاد على متن الطائرات الأجنبية القادمة لإجلاء الرعايا والمتعاونين الأفغان.

أفكارك وتعليقاتك