محاكم دبي تحتفل بيوم المرأة الإماراتية

محاكم دبي تحتفل بيوم المرأة الإماراتية

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 26 أغسطس 2021ء) احتفل مجلس الجوهرة النسائي بمحاكم دبي افتراضياً بيوم المرأة الإماراتية الذي يصادف الثامن والعشرين من شهر أغسطس من كل عام وذلك في إطار احتفالات الدولة بهذه المناسبة تحت شعار "المرأة طموح واشراقة الخمسين".

وقال سعادة طارش عيد المنصوري مدير عام محاكم دبي إن شعار "المرأة طموح وإشراقة للخمسين" الذي أُطلِقَ بتوجيهات من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية يأتي تماشياً مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" عام 2021 عاما للخمسين وهذا دليل على أن المرأة تمثل مكانة عالية جدا في الامارات.

(تستمر)

واضاف أن هذا الشعار يوحي بأن الامارات لم ولن تتوقف عند هذا الحد الذي بلغته من تمكين وتقدير للمرأة في الامارات فقد بلغت فيها من التقدير والتمكين مبلغا متقدما جدا.

وأوضح أن المرأة الإماراتية تشغل نسبة 66% من وظائف القطاع العام منها 30% في مراكز صنع القرار وهي في محاكم دبي تشغل ما نسبته 44% من مجموع موظفي المحاكم وتحتل خمس من نساء الامارات مناصب القضاء في محاكم دبي هن من رائدات مجال القضاء في الامارات.

وأكد أن الامارات من أكثر الدول عملا على تقدير المرأة وتمكينها لأنها تدرك تمام الادراك قيادة وشعبا أن المرأة هي الحاضنة والمدرسة والراعية والقلب الرحيم والعقل المدبر للحياة وأنها كلما مُكنت ازداد المجتمع رقيا وتماسكا وسلامة من كل آفة.

من جانبها قالت جميلة الهاملي رئيس المجلس النسائي في محاكم دبي إنه حرصا من المجلس النسائي على تفعيل دور التواصل الاجتماعي بين عضواته وموظفات الدائرة فقد نظم حفلاً افتراضياً خاصا بمناسبة يوم المرأة الإماراتية وذلك للدور الكبير الذي تلعبه المرأة في المجتمع الإماراتي سواء كأم أو في الجانب الوظيفي حيث تم خلال الحفل استضافة السيدة مريم السويدي مدير إدارة الشؤون المالية والإدارية في محاكم دبي كونها أول عنصر نسائي يشغل وظيفة مدير إدارة في محاكم دبي.

وأكدت الهاملي أن المرأة في الإمارات أسعد امرأة على وجه الأرض فهي تتعلم بشغف وتعمل ببراعة وتتميز بإبداع وتنشر الإيجابية والسعادة فيمن حولها وتنعم بوجود من يقدر تضحياتها وإنجازاتها ويحترمون رأيها ويأخذون بمشورتها وفرص العلم والعمل واتخاذ القرار متاحة للجنسين دون تمايز كل ذلك لم يأتِ من فراغ بل من وجود دعم ووعي مجتمعي لمكانة المرأة.

وتطرقت مريم السويدي مدير إدارة الشؤون المالية والإدارية إلى مسيرتها المهنية الحافلة بالعديد من الإنجازات والتي كان أبرزها فوزها في جوائز محاكم دبي للتميز وفوزها ضمن فريق العمل في جوائز التميز على مستوى الحكومة.

أفكارك وتعليقاتك