مفاوضات مع 7 دول في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا لتوريد "إس-400" - "روس أبورون إكسبورت"

(@FahadShabbir)

مفاوضات مع 7 دول في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا لتوريد "إس-400" - "روس أبورون إكسبورت"

كوبينكا (مقاطعة موسكو) ، 27 أغسطس - ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك). أعلن مدير المؤسسة الروسية الحكومية لتصدير الأسلحة "روس أبورون إكسبورت"، ألكسندر ميخييف، اليوم الجمعة، عن مفاوضات لتوريد أنظمة الدفاع الجوي "إس-400" مع سبع دول من آسيا وأفريقيا.

وقال ميخييف لوكالة "سبوتنيك"، خلال منتدى "جيش – 2021" (آرميا-2021 ): "تبحث الشركة التفاصيل الفنية والمالية لتوريد أنظمة الدفاع الجوي "إس-400 تريومف" مع سبعة شركاء استراتيجيين لروسيا، في الشرق الأوسط ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وأفريقيا"​​​.

هذا وكانت منظومات "إس-400"، قد الخدمة في الصين وتركيا؛ وفي نهاية عام 2021، ستبدأ عمليات تسليم هذه الأنظمة إلى الهند. وفي أوقات مختلفة، أثيرت أخبار في وسائل الإعلام، حول المفاوضات الجارية بشأن هذه الأنظمة مع السعودية والعراق وبيلاروس.

(تستمر)

ويشار إلى أن منظومات الدفاع الجوي "إس-400" هي أنظمة صاروخية للدفاع الجوي، ذات مدى بعيد وقدرة فائقة على ملاحقة أهداف عدة في آن واحد، ومصممة لتدمير طائرات وصواريخ استراتيجية وتكتيكية، صواريخ بالستية وأهداف تفوق سرعتها سرعة الصوت ووسائل أخرى معدة لهجوم جوي في ظروف الدفاع الكيميائي الإلكتروني وغيره.

ويصل مدى عمل المنظومة إلى 400 كيلومتر، وهي قادرة على تدمير أهداف على ارتفاعات تصل إلى 30 كيلومتراً، ودخلت خدمة القوات المسلحة الروسية عام 2007.

أفكارك وتعليقاتك