الطيران المدني الروسي يوسع جغرافية الرحلات إلى منتجعات مصر – بيان

الطيران المدني الروسي يوسع جغرافية الرحلات إلى منتجعات مصر – بيان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 أغسطس 2021ء) أعلنت هيئة الطيران المدني الروسي، اليوم الجمعة، أن شركات الطيران "نوردويند" و"أزور إير" و"إيكار" و"روسيا" و"يامال" و"ريد وينجر" و"إس7"، تسلمت تصاريح للطيران إلى المنتجعات المصرية من الأقاليم الروسية.

وجاء في بيان الهيئة: "اعتبارًا من 27 آب/أغسطس 2021 ، بموجب قرار من مقر مكافحة انتشار فيروس كورونا​​​.. نوسع جغرافية الرحلات الجوية إلى المنتجعات السياحية في مصر، حيث سمح بالرحلات من 49 مدينة روسية. تسيير رحلة واحدة في الأسبوع إلى كل من الغردقة وشرم الشيخ".

وأضاف البيان " ووفقًا للإذن الممنوح من وكالة النقل الجوي الفدرالية من موسكو إلى الغردقة وشرم الشيخ، وبالإضافة إلى شركة الطيران "روسيا"، سيتم تشغيل رحلات من قبل شركتي "أيروفلوت" و"سيبيريا"، حيث حصلت شركة أيروفلوت على إذن للقيام بـ 7 رحلات أسبوعياً، على كل خط، أما شركة سيبيريا فستسير رحلة واحدة أسبوعياً إلى الغردقة ورحلتين أسبوعياً إلى شرم الشيخ".

(تستمر)

وأوضح البيان أنه: "ووفقًا للإذن الممنوح تسمح الرحلات الجوية من مطار جوكوفسكي بالقرب من موسكو بواسطة شركة "خطوط أورال الجوية" وفق خط طيران "جوكوفسكي-الغردقة" وشركة طيران "أزور" وفق خط طيران "جوكوفسكي - شرم الشيخ".

وذكر البيان أن: "الوكالة تعمل مع الجهات التنفيذية الفدرالية المهتمة لتقديم مقترحات إلى المقر التشغيلي لزيادة عدد الرحلات المنتظمة وبدء رحلات الطيران العارض إلى المنتجعات في مصر، سواء من موسكو أو من مناطق أخرى في البلاد".

هذا وتوقف الطيران المباشر بين مصر وروسيا، في خريف 2015، عقب عمل إرهابي، تسبب بسقوط طائرة ركاب روسية عقب إقلاعها من مدينة شرم الشيخ، ما أسفر عن مقتل جميع ركابها وطاقمها.

واستؤنفت حركة الطيران بين روسيا ومطار القاهرة، عام 2018؛ لكن قرار توقف رحلات الطيران العارض (شارتر)، من روسيا إلى المنتجعات السياحية المصرية، ظل سارياً، حتى استكمال مجموعة من الاشتراطات الأمنية، التي طلبتها موسكو.

وخلال السنوات الماضية، زارت مصر عشرات الوفود الروسية، لتقييم ومراجعة الإجراءات الأمنية في المطارات المصرية، والتأكد من مطابقتها لاشتراطات الأمان، التي حددها الجانب الروسي.

وأعلنت الرئاسة المصرية، في 23 نيسان/أبريل الماضي، عن اتفاق الرئيسين، عبد الفتاح السيسي، وفلاديمير بوتين، على استئناف حركة الطيران العارض إلى المنتجعات السياحية في مصر، بعد انقطاع زاد عن خمس سنوات.

وفي 8 تموز/يوليو المنصرم، وقع الرئيس بوتين مرسوماً، ألغى بموجبه مرسوماً خاصاً بحظر الرحلات الجوية إلى المنتجعات المصرية.

وقبل حادث سقوط الطائرة الروسية في سيناء، كانت مصر تستقبل سنوياً ملايين السياح الروس؛ وبحسب التقارير الصحفية، استقبلت مصر، عام 2015، نحو 2.3 مليون سائح من روسيا.

أفكارك وتعليقاتك