شركة بيونتيك الألمانية تشرع بدراسة إنشاء مصانع لإنتاج اللقاحات في رواندا والسنغال

شركة بيونتيك الألمانية تشرع بدراسة إنشاء مصانع لإنتاج اللقاحات في رواندا والسنغال

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 أغسطس 2021ء) أعلنت شركة بيونتيك الألمانية، اليوم الجمعة، عن استعدادها للبدء في دراسة إنشاء مصانع لإنتاج لقاحات في رواندا والسنغال، لدعم إمدادات اللقاحات للدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي.

وبعد اجتماع عقد على هامش اجتماعات مؤتمر تحت عنوان "اتفاق مجموعة العشرين مع إفريقيا" في العاصمة الألمانية برلين، نشرت الشركة بيانا على موقعها جاء فيه "وافقت شركة بيونتيك اليوم على دراسة إنشاء مصانع لإنتاج لقاحات مستدامة في رواندا والسنغال لدعم إمدادات اللقاحات للدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي "​​​.

وأضاف  البيان" بعد دعوة من مؤسسة " كين أب"، التقى رئيس رواندا، بول كاغامي، رئيس السنغال، ماكي سال، ورئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، مع الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة بيونتيك، أوغور شاهين، في برلين لمناقشة تطوير انتاج اللقاحات في أفريقيا".

(تستمر)

ويتبع قرار تقييم قدرات التصنيع في رواندا والسنغال على توجيهات الاتحاد الأفريقي والمراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها والوكالة الطبية الأفريقية .

وأفاد البيان بانه "من المتوقع أن تكون بعض مواقع المصانع ضمن مراكز اللقاحات التابعة لمنظمة الصحة العالمية في رواندا والسنغال".

وكانت منظمة الصحة العالمية والمفوضية الأوروبية ومنظمات أخرى قد شاركت سابقًا في مرحلة التخطيط المبكرة لمشروع الملاريا التابع لشركة بيونتيك وقدمت دعمها لتحديد وإنشاء البنية التحتية اللازمة.

أفكارك وتعليقاتك