حكمنا الحمادي يسجل مشاركته السابعة على التوالي في الدورات البارالمبية

حكمنا الحمادي يسجل مشاركته السابعة على التوالي في الدورات البارالمبية

- القايد يسعى لتكرار إنجاز "ريو" في بارالمبية طوكيو.

طوكيو في 27 أغسطس / وام / يسعى بطلنا البارالمبي في ألعاب القوى محمد القايد المشارك في النسخة الـ16 لدورة الألعاب البارالمبية التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو اعتبارا من يوم الثلاثاء الماضي وحتى 5 سبتمبر المقبل، بمشاركة 4400 رياضي من 162 دولة، لتكرار إنجاز عام 2016 عندما أحرز الميدالية الذهبية في نسخة "ريو دي جانيرو"، إلى جانب ميداليتي دورة لندن 2012 " فضية وبرونزية".

ويخوض القايد أولى مشاركاته في دورة طوكيو يوم الإثنين المقبل في نهائي سباق 100م على الكراسي المتحركة، وسط نخبة من الأبطال العالميين.

وأكد عبيد الزعابي مدرب بطلنا البارالمبي محمد القايد أن جائحة كورونا "كوفيد-19" أثرت على تحضيرات القايد لبارالمبية طوكيو 2020 خلال الفترة الماضية، حيث أغلقت الدول أبوابها وبات من الصعب إقامة أي معسكرات خارجية في ذاك الوقت وخصوصاً في تايلاند التي نرتبط معها باتفاقية تعاون وتبادل للخبرات ودائماً ما تقام معسكرات بطلنا هناك .

(تستمر)

وقال : " حاولنا تدارك ذلك قبل انطلاق منافسات بارالمبية طوكيو، وبدأنا التحضيرات قبلها بستة أشهر وشارك القايد في المعسكر الخارجي بتايلاند من أجل استعادة ما فاته إلى جانب حرصنا على تكثيف التدريب بأجراء حصتين تدريبيتين في اليوم، وتجاوزنا العقبات التي واجهتنا بسبب جائحة كورونا، لكن لم يصل بطلنا بعد إلى المستوى المنشود " .

وأضاف " نتطلع إلى حصد ميدالية، ونتمنى التوفيق لبطلنا المخضرم محمد القايد في منافسات بارالمبية طوكيو".

يذكر أن المدرب عبيد الزعابي اعتزل اللعب عام 2010، لينخرط في سلك التدريب كمساعد مدرب، إلى أن تولى الإشراف على تدريب بطلنا البارالمبي محمد القايد عام 2014، ونجح معه في حصد العديد من البطولات، منها:" ذهبيتان في الألعاب الآسيوية "كوريا الجنوبية"، و3 ميداليات في الألعاب العالمية للحركة والبتر 2015 و" ذهبية وفضيتان وبرونزية"، و3 ذهبيات في بطولة مجلس التعاون الخليجي بقطر، و4 ذهبيات في بطولة آسيا بدبي، وذهبية في دورة الألعاب البارالمبية "ريو دي جانيرو"، وذهبية بطولة العالم بدبي، ويمتلك بطلنا محمد القايد رقماً أولمبياً مسجلاً باسمه "الدقيقة 4.24"، وأحسن رقم آسيوي " 15.41".

في السياق نفسه حقق حكمنا الدولي أحمد حسن الحمادي إنجازاً غير مسبوق على مستوى العالم بعد أن سجل مشاركته السابعة على التوالي في الدورات البارالمبية المتعاقبة، منذ ظهوره الأول في أتلانتا صيف عام 1996، ضمن أطقم التحكيم لمنافسات رفعات القوة لأصحاب الهمم، وهو إنجاز لم يسبق أن حققه أي حكم في العالم، حيث بات الحمادي مصدر ثقة اللجنة البارالمبية الدولية والاتحاد الدولي لرفعات القوة لأصحاب الهمم، ومصدر فخر للدولة ويعكس المكانة المرموقة التي باتت تحظى بها رياضة أصحاب الهمم الإماراتية.

وقال حكمنا الدولي أحمد حسن الحمادي:" شرفت بهذا الإنجاز بعد أن تلقيت الدعوة من اللجنة البارالمبية الدولية واللجنة البارالمبية بطوكيو لأكون ضمن أطقم التحكيم للعبة رفعات القوة، وهي المشاركة السابعة لي على التوالي منذ مشاركتي الأولى في نسخة أتلانتا عام 1996، ويمثل وجودي في النسخة الـ16 لدورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020 مصدر فخر وسعادة لي".

وأضاف الحمادي :" هذا الإنجاز يعكس مدى كفاءة الحكم الإماراتي وثقة الاتحادات واللجان الدولية فيه وما وصل إليه من آداء ومهارة بفضل الدعم الذي تقدمه قيادتنا الرشيدة وبفضل جهود الدولة في تمكين أصحاب الهمم".

جدير بالذكر أن إنجازات حكمنا الدولي الحمادي لم تتوقف عند التحكيم فحسب، لكنه سبق وأن استهل مشواره الرياضي عام 1985 عندما شارك كرياضي في الألعاب المختلفة ومن ضمنها رفع الأثقال لأصحاب الهمم التي أحرز فيها 9 ميداليات ذهبية معظمها في بطولات كأس العالم.

كما كان للحمادي دور مؤثر في تأسيس عدد كبير من أندية أصحاب الهمم بالدولة، قبل أن يقرر عام 1994 أن يتحول إلى سلك التحكيم، حيث نجح خلال عامين فقط في أن يكون أول مواطن خليجي يشارك في تحكيم دورة بارالمبية أتلانتا عام 1996، وفي عام 2008 نجح في أن يصبح أول عربي يشارك في أربع دورات أولمبية متتالية، وفي عام 2016 أصبح الحكم الوحيد على العالم الذي يسجل مشاركته السادسة في منافسات الدورات الأولمبية لأصحاب الهمم، ليستمر الإنجاز للمرة السابعة على التولي.

من ناحية أخرى هيمنت الصين على الترتيب العام للميداليات البارالمبية في ختام اليوم الثاني للمنافسات ونجحت في إزاحة استراليا التي تصدرت الترتيب في اليوم الأول، وحصد أبناء الصين 23 ميدالية ملونة:" 8 ذهب، و5 فضة، و10 برونز"، بينما حلت إنجلترا في المركز الثاني برصيد 17 ميدالية بواقع :" 6 ذهب، و8 فضة، و3 برونز"، وجاءت روسيا في المركز الثالث برصيد 17 ميدالية بواقع: " 6 ذهب، و5 فضة، و6 برونز"، وتراجع ترتيب استراليا إلى المركز الرابع برصيد 14 ميدالية بواقع: " 6 ذهب، و2 فضة، و6 برونز".

أفكارك وتعليقاتك