الدبيبة : يتهم البرلمان الليبي بعرقلة عمل الحكومة

الدبيبة : يتهم البرلمان الليبي بعرقلة عمل الحكومة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 أغسطس 2021ء) أعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبدالحميد الدبيبة ، مساء اليوم الجمعة 27 أغسطس/آب ، أن مجلس النواب الليبي عرقل عمل الحكومة بشكل مقصود ، مشيراً إلى أن حكومته شكلت كحكومة محاصصة وترضيات.

وقال الدبيبة في كلمة متلفزة موجهة للشعب الليبي إن "حكومتنا هي حكومة جميع الليبيين وأعضاء مجلس النواب ساعدوني في تشكيلها وحكومة الوحدة الوطنية هي حكومة موسعة وهي حكومة محاصصة و حكومة ترضيات وقد تم اعتمادها من البرلمان وهي ممثلة من جميع مناطق ليبيا"​​​.

واوضح رئيس حكومة الوحدة الوطنية أن "تشكيل لجان للنظر في الميزانية وإعدادها تم بناء على الميزانيات السابقة وقدمناها للبرلمان لكن ضيعنا الفرصة على الحكومة للبدء في العمل"، موضحاً بأن "البرلمان عرقل الحكومة بشكل مستمر وواضح ومقصود وأسباب التعطيل كلها أسباب واهية وغير صحيحة".

(تستمر)

وتابع "ضيعنا 4 شهور من برنامج الحكومة في انتظار الميزانية وبحثنا عن مصادر أخرى للتمويل في المناطق الصغيرة لكنها ليست كبيرة"، قائلاً :"قلت للنواب بأني لا أستطيع مواجهة الشعب دون ميزانية وأنتم تقطعون عنا الأكسجين بعرقلتكم لها".

واوضح خلال كلمته أن "الميزانية لم تزد على ما صرف خلال الخمس سنوات الماضية لكن عندما قدمنا ميزانية موحدة لمعالجة المشاكل تم تعطيلنا"، موضحاً أن "دون دعم كامل من البرلمان لا يمكن الاستمرار في تنمية البلد وتطويره وباب التنمية لم تخصص له أي مبالغ منذ سنوات".

وقال الدبيبة موجهة حديثه لرئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح إن "أحب أن أقول لعقيلة صالح إن هناك لجانا متخصصة وديوان محاسبة وهيئة رقابة إدارية".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك