ماكرون من بغداد: مؤتمر دول الجوار يعد ثمرة الاستقرار في العراق

(@FahadShabbir)

ماكرون من بغداد: مؤتمر دول الجوار يعد ثمرة الاستقرار في العراق

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 أغسطس 2021ء) اعتبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم السبت، أن استضافة بغداد لقمة إقليمية دولية تهدف لتعزيز التعاون والشراكة بين دول المنطقة يعد ثمرة الاستقرار في العراق، مؤكدا حرص بلاده على استقرار العراق وأمنه.

وقال ماكرون لدى وصوله بغداد للمشاركة في مؤتمر دول جوار العراق، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي "مؤتمر بغداد مهم لتحقيق الاستقرار في المنطقة ويعد هذا المؤتمر ثمرة الاستقرار في العراق"​​​.

وأضاف ماكرون "إن فرنسا تشجع الحكومة العراقية لدعم النازحين وخصصت ميزانية مهمة لدعم التنمية الاقتصادية في العراق"، مشيرا إلى أنه "نؤكد التزام فرنسا ضمن قوات التحالف إلى جانبكم لمحاربة داعش (الإرهابي المحظور في روسيا) إلى جانب دعم إعادة إعمار المناطق المحررة".

(تستمر)

وتابع ماكرون "أرحب بالتقدم الذي تحرزه الحكومة العراقيّة لإجراء الانتخابات المقبلة".

من جانبه، توجه الكاظمي بالشكر إلى ماكرون لمشاركته في مؤتمر بغداد، وقال "العراق وفرنسا شريكان أساسيان في محاربة الإرهاب، ونثمن الدور الفرنسي في دعم العراق في مجالات محاربة الإرهاب، سواء بنحو مباشر أو عبر تواجد فرنسا ضمن التحالف الدول، ونطمح إلى تعاون أكبر في المجالات الاستخبارية والأمنية".

أفكارك وتعليقاتك