"جمعية الناشرين الإماراتيين" تنقل الكتاب المحلي إلى حراك النشر الإفريقي

"جمعية الناشرين الإماراتيين" تنقل الكتاب المحلي إلى حراك النشر الإفريقي

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 29 أغسطس 2021ء) شاركت "جمعية الناشرين الإماراتيين" في النسخة الثامنة عشرة من "معرض غانا الدولي للكتاب" الذي يختتم اليوم في العاصمة الغانية أكرا و ذلك في إطار التزامها بتسهيل وصول الناشرين الإماراتيين إلى أسواق كتب عالمية وجديدة.

ويعد "معرض غانا الدولي للكتاب" واحداً من أبرز المعارض المتخصصة ومن أكبر الأحداث الأدبية في إفريقيا ومن شأن مشاركة الجمعية في هذا الحدث مساعدة الناشرين الإماراتيين على إبرام اتفاقيات وشراكات مع ناشرين من جميع أنحاء العالم.

وعقد فريق الجمعية برئاسة راشد الكوس المدير التنفيذي ومريم العبيدلي مدير الاتصال المؤسسي سلسلة اجتماعات خلال المعرض ركزت في مجملها على استكشاف فرص جديدة لتوسيع أعمال الجمعية في جميع أنحاء العالم وتعزيز التعاون الاستراتيجي مع ناشري غانا.

(تستمر)

وزار أعضاء وفد الجمعية سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في العاصمة أكرا حيث التقى الوفد بسعادة خليفة يوسف الزعابي سفير دولة الإمارات لدى غانا واستعرض إنجازات الجمعية في ظل النجاحات الثقافية لدولة الإمارات العربية المتحدة على مستوى العالم من خلال المشاركة في معارض الكتاب والفعاليات الثقافية حيث ناقش آليات بدء التبادل الثقافي بين الإمارات العربية المتحدة وغانا والخطط المستقبلية لتقديم الأدب الإماراتي في المكتبات الغانية.

كما التقى وفد الجمعية مع وفد من "جمعية ناشري غانا" ومجلس تطوير الكتب في غانا وجمعية المكتبات الغانية أبرزهم أساي كونادو يامواه رئيس جمعية ناشري غانا وإدوارد ياو أودزو نائب رئيس الجمعية وبنجامين تاوياه كلو الأمين التنفيذي وإرنيت أوبونج مساعد الأمين التنفيذي والمدير التنفيذي بالإنابة لـ"شبكة الناشرين الأفريقيين" حيث ناقش الجانبان سبل تعزيز التعاون بين الناشرين في إفريقيا والوطن العربي.

وأكد راشد الكوس حرص الجمعية على تحقيق أهدافها التي تتماشى مع المشروع الثقافي لدولة الإمارات مشدداً على سعي الجمعية لمساعدة الناشرين الإماراتيين على تمثيل دولة الإمارات في الفعاليات الثقافية الإقليمية والدولية والتعريف بالكتب الإماراتية وتعزيز التبادل الثقافي.

وأضاف : تسلط مشاركتنا في هذا الحدث الضوء على العلاقة الوثيقة بقطاع النشر الإفريقي الذي شهد تطوراً ملحوظاً ما يجعل مشاركتنا خطوة أخرى نحو تعزيز التنسيق والتعاون المشترك بين أسواق النشر في دولة الإمارات وجمهورية غانا في ظل العلاقات التجارية والاقتصادية المتنامية بين الدولتين.

وأعرب وفد "جمعية الناشرين الإماراتيين" عن امتنانه لـ"جمعية ناشري غانا" لتوفير هذه الفرصة التي ساعدت على عرض تجربة صناعة الكتاب في دولة الإمارات ضمن فعاليات "معرض غانا الدولي للكتاب" 2021 بالإضافة إلى بحث سبل الارتقاء بقطاع النشر في كلا البلدين.

وشملت مشاركة جمعية الناشرين الإماراتيين كذلك عدداً من الزيارات للمؤسسات الثقافية الغانية أبرزها "مكتبة غانا الوطنية" وعدد من دور النشر منها "ميثوديست بوك ديبو" و"ستيب ببليشرز" و"وينمات ببليشرز"، و"أدوينسا ببليشرز".

أفكارك وتعليقاتك