إعادة / الإمارات وهولندا توقعان اتفاقيتين قضائيتين تتعلقان بتسليم المجرمين والمساعدة في المسائل الجنائية

إعادة / الإمارات وهولندا توقعان اتفاقيتين قضائيتين تتعلقان بتسليم المجرمين والمساعدة في المسائل الجنائية

// يرجى اعتماد هذه النسخة بطلب المصدر // أبوظبي في 29 أغسطس / وام / وقعت دولة الإمارات ومملكة هولندا في أبوظبي اليوم على اتفاقيتين في المجالات القضائية والقانونية بين البلدين، تتعلقان بتسليم المجرمين والمساعدة في المسائل الجنائية.

وقع الاتفاقية عن جانب الدولة معالي سلطان بن سعيد البادي الظاهري وزير العدل وعن جانب المملكة الهولندية معالي فريد جرابهايوس وزير العدل الهولندي.

وجرت مراسم التوقيع بحضور وفدي البلدين وسعادة الويسيس سوهانس أدريانس أمبرختس سفير مملكة هولندا لدي الدولة، كما حضر من جانب وزارة العدل سعادة الدكتور سعيد علي بحبوح النقبي القائم بأعمال وكيل الوزارة، وسعادة عبدالله الماجد الوكيل المساعد للخدمات المساندة وسعادة المستشار جاسم سيف بو عصيبه مدير دائرة التفتيش القضائي وسعادة المحامي العام الدكتور طارق الراشد رئيس نيابة عجمان الكلية وسعادة عبيد سلطان الظاهري الوكيل المساعد لشؤون الخدمات القضائية والقاضي عبد الرحمن البلوشي مدير إدارة التعاون الدولي.

(تستمر)

وأشاد معالي وزير العدل خلال مراسم توقيع الاتفاقيتين بالتعاون الثنائي مع المملكة الهولندية والعلاقة الوثيقة بين البلدين، والحرص على تعزيز هذا التعاون في المجالات القضائية والقانونية المتنوعة، ومن بينها اتفاقيات تسليم المجرمين، وتقديم المساعدة القانونية المتبادلة في المسائل الجنائية.

ولفت معاليه إلى أن وزارة العدل في دولة الإمارات تحرص على تعزيز التعاون في المجالات القانونية والقضائية مع جميع دول العالم لاسيما الدول العريقة في هذا المجال كالمملكة الهولندية من خلال اتباع أفضل الممارسات المطبقة في محاكم البلدين الصديقين ومد جسور التعاون لتنمية وتطوير العلاقات الثنائية بين الجانبين في كل ما من شأنه تطوير المنظومة القضائية.

وأكد حرص وزارة العدل على تنفيذ ما تضمنته الاتفاقيتان ومواصلة العمل المشترك بما يكفل تحقيق الاستفادة بين البلدين وتبادل الخبرات في المجالات القضائية والقانونية ومنها غسل الأموال وتمويل الإرهاب وتهريب المخدرات والجريمة المنظمة، مشيرا إلى أهمية تبادل الخبرات ومتابعة عمليات تنفيذ الاتفاقيات المشتركة بما يخدم رسالة العدالة ومفهومها.

كما رحب معاليه خلال لقائه مع الوفد الزائر بوجودهم على أرض دولة الإمارات وفي العاصمة أبوظبي، متمنياً لهم طيب الإقامة، مؤكداً أن الاتفاقيتين من شأنهما تعزيز وتدعيم علاقات التعاون القانوني والقضائي بما يدعم العلاقات بين البلدين الصديقين، وهو ما يسهم في تحقيق الرؤية المشتركة تجاه المساعدة في الإجراءات التي تحقق العدالة.

ووجه معالي وزير العدل الشكر لكل من ساهم في بذل الجهد طيلة الفترة السابقة لإعداد الاتفاقيتين، داعياً إلى ضرورة مواصلة العمل والمناقشات الجادة والبناءة في المستقبل القريب من أجل تحقق الاستفادة المثلى من الخبرات المتبادلة في المجالات القضائية المتعددة، وترسيخاً وتعزيزاً للتعاون المشترك والبناء بين البلدين.

من جانبه أعرب معالي فريد جرابهايوس وزير العدل الهولندي عن سعادته بزيارة أبوظبي وتوقيع الاتفاقيتين مع وزارة العدل، مشيراً إلى أن العلاقات القضائية مع الإمارات متينة وقوية، ونحن سعداء بتكريس ذلك من خلال التوقيع على اتفاقيات التعاون الثنائي في المجالات القانونية والقضائية، التي سيتواصل العمل على دعمها وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين الصديقين.

أفكارك وتعليقاتك