في انجاز غير مسبوق:/7/ ميداليات مؤكدة للإمارات في بطولة آسيا لشباب وناشئي الملاكمة

في انجاز غير مسبوق:/7/ ميداليات مؤكدة للإمارات في بطولة آسيا لشباب وناشئي الملاكمة

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 29 أغسطس 2021ء) تختتم مساء يوم غد " الاثنين " منافسات بطولة آسيا للناشئين والشباب للملاكمة لكلا الجنسين و التي ينظمها اتحاد الامارات للملاكمة بالتعاون مع الاتحادين الأسيوي والدولي بمشاركة 350 لاعبا و لاعبة من 17 دولة وذلك فندق لو ميريديان المطار بدبي بإقامة 25 مباراة نهائية للملاكمين الشباب والشابات يتنافس فيها ملاكمو الإمارات و أوزبكستان وكازاخستان والهند و نيبال وطاجيكستان وقيرغيزستان والعراق.

وتوج سعادة أنس العتيبة نائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس الاتحادين الإماراتي والأسيوي للملاكمة برفقة ممثلي المنتخبات الوطنية المشاركة وأعضاء اللجنة المنظمة للبطولة مساء اليوم اللاعبين الفائزين بمنافسات الناشئين.

وتصدر لاعبو كازاخستان وأوزبكستان جدول الترتيب بينما حظي بالتتويج و الصعود لمنصات التتويج من الإمارات كل من جواهرغريب /46/ كجم، ومحمد قاسم /89/ كجم وجاسم النقبي /63/ كجم وحصدوا الميداليات البرونزية على أن يتم تتويج شهد خميس /75/ ، ومحمد الحفيتي /75/ يوم غد بالبرونزية أيضا.

(تستمر)

و يترقب الجميع حصول الملاكمة مريم عادل /81/ كجم ورحمة المرشدي /66/ كجم بميداليتين ذهبية أو فضية حسب نتيجتيهما في المباراتين النهائيتين لكل منهما غدا ليصبح عدد ميداليات الإمارات في البطولة 7 ميداليات وهو رقم تاريخي غير مسبوق لأبطال و بطلات الامارات على المستوى الأسيوي.

وأثنى سعادة أنس العتيبة على الجهود الاستثنائية التي بذلها فريق عمل تنظيم البطولة ممثلا بكل من السكرتير الفني علي سلامة و السكرتير الإداري بسام غانم و المدير المالي وائل سليمان و الطبيب أحمد بشير وأرجع النجاح الذي حققته البطولة إلى العمل بروح الفريق الواحد متمنيا التوفيق والسداد لكل من ساهم في اخراج البطولة بأفضل صورة .

بدوره أشاد محمد مصبح الشبلي المدير الفني للمنتخب الوطني بجهود المدربين قاسم البارود وعادل العشري واحسان محمدوف في ضوء الجهود التي تم بذلها في البطولة.

من ناحيته ثمن رعد خريبط عضو إتحاد العراق للملاكمة رئيس بعثة بلاده المشاركة في البطولة حسن التنظيم و الحفاوة التي سادت أجواء بطولة آسيا، مؤكدا أن الخبرة التي يتمتع بها اتحاد الإمارات للملاكمة ساهمت في نجاح المنافسات فنيا و تنظيميا و تحكيميا.

و وصف البطولة بأنها واحدة من أقوى البطولات القارية، من الناحية الفنية والتنظيمية وتأتي مباشرة بعد بطولة العالم في هذه الفئة من المشاركين على مستوى البنين و البنات، مشيرا إلى أن دول أوزبكستان وكازاخستان وطاجيكستان وقيرغيزستان من أقوى دول العالم في الملاكمة وتحظى بتصنيف عالمي متقدم.

و عن مردود منتخب العراق في البطولة قال رعد خريبط : " قدم ملاكمونا مستويات قوية نالت اهتمام الجميع ويسعدنا أن معالي عدنان درجال وزير الشباب العراقي يتواصل معنا يوميا للاطمئنان على البعثة و يحفز الملاكمين على تحقيق الانتصارات".

و بخصوص مشاركة الفريق النسائي العراقي في البطولة أكد خريبط أن الرياضات النسائية تعاني في جميع الألعاب الفردية موضحا أنه تم تشكيل فريق الملاكمة العام الحال للمشاركة في هذه البطولة ودعما للمشاركة العربية آسيويا ومع ذلك فقد قدمت الملاكمة مريم البديري مستوى لافتا.

أفكارك وتعليقاتك