مدارس أم القيوين تبدأ العام الدراسي وفق الضوابط المحددة

مدارس أم القيوين تبدأ العام الدراسي وفق الضوابط المحددة

أم القيوين ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 29 أغسطس 2021ء) بدأت مدارس أم القيوين الحكومية والخاصة اليوم ورياض الاطفال العام الدراسي بإستقبال الطلبة والطالبات وفقا للضوابط و السناريوهات المعتمدة من قبل مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي بما يتناسب مع الطاقة الاستيعابية لكل مدرسة وضمن الإجراءات الإحترازية المتمثلة في اشتراطات التباعد الإجتماعي والصحة السلامة .

ولقد طبقت أغلب المدارس في الإمارة السيناريو الثاني من السناروهات التي وضعتها المؤسسة لإستقبال الطلبة الذي يتمثل في تطبيق نظام التعليم الهجين المعتمد في حال ارتفاع الطاقة الاستيعابية للطلبة في الفصول الدراسية ، وقد اتخذت المدارس مع بداية اليوم الدراسي الاجراءات التي تضمن سلامة الطلبة من حيث التأكد من قيام الطالب بعمل فحص كوفيد -19 "مسحة PCR " و التأكد من حرارة الطلبة و الإلتزام بالتباعد أثناء النزول من الباص والصعود و خلال التوجه إلى الفصول و داخل الفصل .

(تستمر)

وحرصت المدارس على تشكيل الفرق الأربع التي اقرتها مؤسسة التعليم المدرسي التي تضمن جودة تطبيق بروتوكول و اجراءات العودة و التي تشمل فريق استمرارية التعلم وفريق البيئة والصحة والسلامة والفريق الأكاديمي بالإضافة إلى فريق جودة الحياة.

و من جهتها حرصت القيادة العامة لشرطة أم القيوين ممثلة في ادارة المرور و الدوريات بالتنسيق مع مراكز الشرطة في الإمارة تأمين عودة الطلاب إلى مقاعد الدراسة وفق كافة التدابير لضمان سلامة الطلبة والكوادر التربوية من خلال التواجد الميداني للدوريات المرورية بالقرب من المدارس والمجمعات الدراسية لتنظيم الحركة المرورية والحفاظ على انسيابية الطريق.

و حول فحص الكوفيد - 19 لطلبة المدارس و الهيئة التعليمية خصصت طبية أم القيوين مجموعة من المراكز التابعة لوزارة الصحه و وقاية المجتمع بالإضافة إلى مركز المسح الوطني "خيمة صحة" المتواجدة في مقر البيت متوحد ، و قد تم تخصيص كل مركز لمجموعة من المدارس .

وأوضحت إدارة المنطقة الطبية بأم القيوين أن تقسيم المدارس على المناطق المختلف جاء بهدف التوزيع العادل للطلبة على المراكز المختلفة و لضمان عدم التكدس في مركز واحد كإجراء احترازي ، و لتقليل وقت الانتظار على المستهدفين من الفحص بهدف سلامة الجميع ، و نوهت ادارة المنطقة الطبيه بسماح اجراء الفحص للطلبة من عائلة واحده في نفس المركز حتى و إن كانو في مدارس مختلفة .

أفكارك وتعليقاتك