التحالف يعلن اعتراض طائرتين مُسيرتين أطلقتهما "أنصار الله" صوب السعودية

التحالف يعلن اعتراض طائرتين مُسيرتين أطلقتهما "أنصار الله" صوب السعودية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 أغسطس 2021ء) أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، مساء الأحد، صد قواته هجوماً جديداً لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية، بطائرتين من دون طيار استهدف المملكة.

وقال التحالف حسب ما نقلته عنه وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن "الدفاعات السعودية اعترضت ودمرت طائرتين مُسيّرتين مفخختين أطلقهما الحوثيون تجاه خميس مشيط (جنوب السعودية)"​​​.

وأضاف أنه تم "إحباط كافة محاولات الحوثيين العدائية تجاه المدنيين والأعيان المدنية".

والهجوم الجوي على خميس مشيط جنوب السعودية هو الثاني من نوعه خلال ساعات، كما أنه يعد الخامس على جنوب السعودية في غضون أيام.

ولم يصدر أي تعليق من جماعة الحوثيين بشأن الهجمات الجوية المتصاعدة على خميس مشيط.

(تستمر)

ويأتي الهجوم عشية قصف صاروخي وجوي مزدوج منسوب لجماعة الحوثيين استهدف ثكنة للواء الثالث في قوات العمالقة الجنوبية في قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج (60 كم شمال العاصمة المؤقتة عدن)، أسفر عن مقتل نحو  34 عسكرياً وإصابة 55 آخرون، حسب ما أفاد مصدر عسكري يمني لوكالة "سبوتنيك".

وتقود السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثيين، أواخر 2014.

في المقابل، تنفذ جماعة الحوثيين هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك