فوز مزدوج لفريق الإمارات للدراجات في جولتي ألمانيا وإسبانيا

فوز مزدوج لفريق الإمارات للدراجات في جولتي ألمانيا وإسبانيا

مدريد - بريلين ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 30 أغسطس 2021ء) سجل فريق الإمارات للدراجات الهوائية فوزين جديدين يضافان إلى سجله الحافل بالإنجازات في الموسم الحالي، حيث فاز الدراج البولندي رافال مايكا في المرحلة الخامسة عشرة من جولة إسبانيا أمس، وذلك بعد أداء مذهل في السباق الذي امتد على مسافة 197.5كم انطلاقاً من نافال مورال دي لا ماتا وصولاً إلى باراكو، وتضمن مسافتي تسلق من التصنيف الأول، ومسافة تسلق من التصنيف الثاني، ومسافة تسلق من التصنيف الثالث.

وفي جولة ألمانيا، تمكن ألكسندر كريستوف من تحقيق الفوز في المرحلة الرابعة والأخيرة من الجولة، والتي أقيمت على مسار بطول 156.3كم انطلاقاً من إيرلانغر وصولاً إلى نورمبرغ أمس أيضا، وذلك بعد فوزه في المرحلة الثانية من الجولة بفضل أدائه القوي على المنحدر الأخير.

(تستمر)

وكان مايكا قد تمكن من تجاوز منافسه فابيو آرو /فريق كييبك نيكست هاش/ حتى انطلق منفرداً قبل 90كم من خط النهاية متحملاً درجات الحرارة المرتفعة، ليتمكن من الحفاظ على طاقته فضلاً عن الحفاظ على مركزه المتقدم، حيث أنهى السباق متقدماً بنحو دقيقة و27 ثانية على منافسه ستيفن كرويسفيك من فريق /جامبو-فيزما/ الذي حل في المركز الثاني.

كما قدم ديفيد دي لا كروز أداء طيباً في المرحلة، حيث أنهى الإسباني السباق ضمن المجموعة الرئيسية المتنافسة على التصنيف العام، ليحل في المركز التاسع بفارق دقيقتين و57 ثانية عن المركز الأول، كما تمكن من الحفاظ على مركزه في التصنيف العام للجولة، حيث حل في المركز الخامس عشر بفارق 7 دقائق و11 ثانية عن منافسه آيكينج في المركز الأول.

وتعليقاً على الفوز، قال رافال مايكا: " يتطلب الانطلاق في أداء هجومي منفرد الكثير من الطاقة والقوة، وغالباً ما تضعف قوى الدراجين سريعاً ويصعب عليهم الحفاظ على تقدمهم، إلا أنني تمكنت من تحقيق ذلك. كنت أضع الفوز هدفاً لي منذ لحظة انطلاقي في الأداء الهجومي، أنا سعيد بهذا الفوز، ويسرني أن أتمكن من الاحتفال به بعد موسم صعب حافل بالتحديات ".

وكان كريستوف قد انطلق من البداية في أداء هجومي تجاوز فيه منافسيه باسكال أكرمان /بورا-هانزغروي/ ولوكا موتزاتو /فريق بي أند بي هوتيلز/.

وبذلك سجل الفوز السابع والعشرين لفريق الإمارات لهذا الموسم، فضلاً عن تقدمه إلى المركز الثالث في التصنيف العام لجولة ألمانيا التي فاز بلقبها الدراج نيلز بوليت /بورا-هانزغروي/.

وتعليقاً على الانجاز، قال ألكسندر كريستوف: " كان الأسبوع مثمراً بالنسبة لنا في الفريق، حيث تمكنت من اعتلاء منصة التتويج في مرحلتين من الجولة، فضلاً عن اعتلاء منصة تتويج التصنيف العام. كانت الجولة مثالية، ولم أكن أتوقع تحقيق هذه النتائج المذهلة. كما قدم الفريق أداء مميزاً ، ولاسيما في الجزء الأخير من السباق، حيث بذل زملائي أقصى جهودهم لدعمي على الرغم من صعوبة السباق، ما مكّنني من اللحاق بمنافسي أكرمان وتجاوزه لانتزاع الفوز في اللحظة المناسبة قبيل خط النهاية".

أفكارك وتعليقاتك