لافروف: من غير المسموح به للغرب التحدث مع روسيا من منطلق مطالبة موسكو "بتغيير سلوكها"

لافروف: من غير المسموح به للغرب التحدث مع روسيا من منطلق مطالبة موسكو "بتغيير سلوكها"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 أغسطس 2021ء) أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الإثنين، أنه من غير المسموح به للغرب التحدث مع روسيا من منطلق مطالبة موسكو "بتغيير سلوكها".

وقال لافروف، في لقاء مع ممثلي المجتمع المدني: " عندما يخبرنا ممثلو هذه الدول، وهذه الهياكل: نعم، نحن مستعدون لتطبيع العلاقات مع روسيا ولكن يجب على روسيا أولاً- تغيير سلوكها ويجب أن تفعل هذا وذاك "، لا نسمح بالتحدث معنا بهذا الشكل، وبشكل عام من حيث المبدأ، من غير المسموح به التحدث مع أي كان (بهذا الشكل)، ومن الغباء محاولة التحدث بهذه اللغة مع روسيا"​​​.

وأشار لافروف إلى أن نوايا موسكو الحسنة معروفة للجميع، مضيفاً: "تريدون التحدث بشروط متساوية، فنحن نرحب بكم في أي وقت، أبوابنا مفتوحة".

(تستمر)

وفي منتصف تموز/يوليو، مدد الاتحاد الأوروبي لمدة عام العقوبات على شبه جزيرة القرم ومدينة سيفاستوبول كجزء من استراتيجية تم تبنيها في عام 2014 بهدف عدم الاعتراف بإعادة توحيد شبه الجزيرة مع روسيا .

ويذكر في هذا السياق، أن روسيا صرحت مرارا بأنها مستعدة لحوار قائم على الاحترام المتبادل مع الاتحاد الأوروبي، في الوقت الذي تشهد علاقاتها مع أوروبا تدهوراً كبيراً، بسبب الوضع في دونباس وحول شبه جزيرة القرم، حيث فرض الغرب عقوبات على روسيا الاتحادية متهماً إياها بالتدخل في شؤون أوكرانيا. ونفت موسكو مراراً الاتهامات، ووصفتها بأنها لا أساس لها من الصحة، وقامت بالرد، وشرعت في مسار إحلال الواردات، وأعلنت أنه من غير المجدي التحدث معها بلغة العقوبات.

أفكارك وتعليقاتك