الجهاد الإسلامي: لقاء عباس مع غانتس طعنة للشعب الفلسطيني وتعزيز لارتباط السلطة بإسرائيل

الجهاد الإسلامي: لقاء عباس مع غانتس طعنة للشعب الفلسطيني وتعزيز لارتباط السلطة بإسرائيل

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 أغسطس 2021ء) وصفت حركة الجهاد الإسلامي، اليوم الإثنين، اللقاء بين الرئيس محمود عباس ووزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، بأنه طعنة للشعب الفلسطيني.

وقال الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي، طارق سلمي، في بيان تلقت وكالة "سبوتنيك" نسخة منه:"إن دماء الأطفال الذين قتلهم جيش الاحتلال بأوامر من غانتس، لم تجف بعد"​​​.

وتابع سلمي : "أن السلطة الفلسطينية ورئيسها يديرون الظهر للتوافق الوطني ويضعون شروطاً تخدم الاحتلال لاستئناف الحوار الوطني، بينما يتسابقون للقاء قادة الاحتلال ويضعون يدهم في الأيدي الملطخة بالدماء البريئة، ويعززون ارتباط السلطة أمنياً وسياسياً مع المحتل".

وفي سياق متصل، هاجم عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية، إياد عوض، الله اللقاء الذي عقد أمس بين الرئيس محمود عباس ووزير الدفاع الإسرائيلي بني غانتس، في رام الله.

(تستمر)

وقال عوض: "إن لقاء أبو مازن غانتس، استمرار لنهج المفاوضات العبثية وتقديم المزيد من التنازلات لحكومة القتل والإجرام، ويشكل خروجاً عن الإجماع الوطني وتجاوز لقرارات المجلسين الوطني والمركزي، للتحلل من اتفاقيات أوسلو وسحب الاعتراف بدولة الكيان".

وأضاف في بيان وصل لوكالة "سبوتنيك": "يأتي هذا اللقاء في إطار تكريس الحل الأمني والاقتصادي عبر تقديم المزيد من الرشاوي الاقتصادية مقابل حفظ أمن الاحتلال والمستوطنين".

وتابع: " ما جاء في اللقاء يؤكد أن الاحتلال يسعى جاهداً لتكريس الدور الأمني للسلطة في مواجهة شعبها، مقابل تسمين الكمبرادور السلطوي اقتصاديًا على حساب مفهوم حقوق وثوابت شعبنا، أمام ذلك آن الأوان لمواجهة هذه السياسات المدمرة والخطيرة، وفضح هذا النهج المسيء لقضيتنا وثورتنا وطنيًا وشعبيًا".

يذكر أن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، التقى مساء أمس الأحد، بوزير الدفاع الإسرائيلي بني غانتس، في رام الله.

ولم يعلن الجانب الفلسطيني تفاصيل اللقاء، مكتفياً، بما جاء في تغريدة لعضو اللجنة المركزية لحركة فتح وزير الشؤون المدنية الفلسطينية حسين الشيخ، الذي قال: التقى الرئيس محمود عباس مساء اليوم الأحد، في رام الله بوزير الدفاع الإسرائيلي بني غانتس، وبحث معه العلاقات الفلسطينية الإسرائيلية من كل جوانبها".

من ناحيته قال مكتب غانتس في بيان وصل لوكالة "سبوتنيك": "التقى وزير الدفاع بيني غانتس برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، مساء اليوم الأحد، لمناقشة قضايا السياسة الأمنية والمدنية والاقتصادية".

وأضاف البيان : "قال الوزير غانتس للرئيس عباس إن إسرائيل تسعى لاتخاذ إجراءات من شأنها تعزيز اقتصاد السلطة الفلسطينية".

وتابع البيان على لسان غانتس، ناقشنا تشكيل الأوضاع الأمنية والاقتصادية في الضفة الغربية وغزة. واتفقنا على مواصلة التواصل بشكل أكبر بشأن القضايا التي أثيرت خلال الاجتماع".

يشار إلى أن رئيس مكتب تنسيق الحكومة في المناطق، اللواء غسان عليان، والوزير حسين الشيخ ورئيس المخابرات الفلسطينية ماجد فرج، شاركوا في اللقاء الذي عقد في مقر الرئاسة برام الله قبل أن يعقد غانتس وعباس اجتماعًا فرديًا في مكتب عباس.

أفكارك وتعليقاتك