الاستعدادات لبطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو في موسكو تدخل مراحلها الأخيرة

الاستعدادات لبطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو في موسكو تدخل مراحلها الأخيرة

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 30 أغسطس 2021ء) دخلت مرحلة الإعداد والترتيب لاقامة جولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو في العاصمة الروسية موسكو في 12 سبتمبر المقبل مراحلها الاخيرة، وتشهد الأيام الحالية خطوط اتصال مفتوحة بين رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو والشريك المنظم في روسيا لمتابعة كل التجهيزات أولا بأول، مع اقتراب اغلاق باب التسجيل في 7 سبتمبر المقبل، في ظل وجود مؤشرات بإمكانية اغلاقه في تاريخ مبكر عن ذلك إذا وصل التسجيل للعدد المستهدف قبل السابع من سبتمبر.

وأكدت رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو في بيانها الصادر اليوم أن البطولة مفتوحة للمشاركة من كل الجنسيات، وأن الأيام الأخيرة شهدت اقبالا كبيرا، وأنه من المتوقع ان يتزايد الاقبال في الأيام المقبلة، كلما اقترب موعد اغلاق باب التسجيل، إلا أنه من الوارد أن يتم الاغلاق في موعد قبل السابع من سبتمبر إذا تم الوصول للعدد المطلوب مبكرا.

(تستمر)

وأكد طارق البحري مدير رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو ومدير جولات أبوظبي جراند سلام أن الفائز بالمركز الأول في أي فئة من منافسات جولة موسكو سيحصل على 2000 نقطة في التصنيف السنوي العالمي، وان الجوائز المالية الإجمالية للبطولة 225 ألف دولار لأصحاب المراكز الأولى في كل الفئات، وأن المنافسات سوف تقام وسط التزام كامل بالاجراءات الاحترازية المتبعة والبروتوكول الطبي المعتمد من اللجنة المنظمة والسلطات الصحية في روسيا، وأن النجاح في تنظيم جولات أبوظبي جراند سلام في عدة عواصم عالمية في الموسم الماضي، وكذلك الموسم الحالي في ظل جائحة كورونا، عزز من مكانة البطولة الدولية، وأعطى الفرصة لكل محبي اللعبة حول العالم للمشاركة والحفاظ على مستوياتهم، برغم الجائحة.

وقال البحري: "الأحزمة المعتمدة للمشاركة في جولة موسكو هي البنفسجي للمحترفين من مواليد 2005 وما قبله، والبني والأسود للمحترلين من مواليد 2003 وما قبله، وللأساتذة البني والأسود من مواليد 1991 وما قبله ..أما بالنسبة للسيدات فإن المشاركة سوف تقتصر على فئتين فقط هما المحترفات في الحزام البنفسجي من مواليد 2005 وما قبله، والمحترفات في الحزامين البني او الأسود من مواليد 2003 وما قبله".

من ناحية أخرى اختتمت أمس بصالة "القصر الرياضي" في كولومبيا منافسات الدوري العالمي لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو بمشاركة 263 لاعب ولاعبة من 15 دولة.

وتكتسب جولة كولومبيا قيمة كبرى في التصنيف الخاص بالرابطة حيث تحظى بتصنيف خاص لأفضل اللاعبين في القارة اللاتينية وأكثرهم جمعاً للنقاط مع نهاية الموسم.

وشهدت البطولة نزالات حماسية بين عدد كبير من اللاعبين المصنفين في العالم وتم توزيع 71 ميدالية ذهبية على الفائزين بالمراكز الأولى، و67 ميدالية فضية لأصحاب المركز الثاني، بالإضافة إلى 42 ميدالية برونزية لأصحاب المركز الثالث، فيما توجت أكاديمية "رينزو جرايسي مكسيكو" بجائزة الأفضل خلال هذه الجولة.

وفي نفس اليوم نظمت رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو منافسات الدوري العالمي في كرواتيا على صالة "هول جريبي" بمشاركة واسعة من اللاعبين الذين وصل عددهم إلى 319 مشاركا، تنافسوا بقوة، وأسفرت النزالات عن تتويج 61 لاعبا ولاعبة بالذهبية، و 59 بالفضية، و 39 بالبرونزية بالإضافة إلى فوز أكاديمية "ملادوست بي دي" الكرواتية بجائزة الأفضل كونها جمعت أكبر قدر من النقاط بإجمالي 16200 نقطة.

أفكارك وتعليقاتك