مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" يفتتح مركز علاج السرطان العام المقبل

مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" يفتتح مركز علاج السرطان العام المقبل

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 30 أغسطس 2021ء) يستعد مستشفى " كليفلاند كلينك أبوظبي" لافتتاح مركز السرطان الخاص به و تبلغ مساحته 19,000 متر مربع العام المقبل على أن يتم إشراك المرضى في تطوير الخدمات التي سيقدمها وذلك لضمان تلبيتها احتياجاتهم وتطلعاتهم.

و تسير أعمال مشروع بناء مركز علاج السرطان الذي يتكون من عشرة طوابق حسب الخطة المحددة وهو مصمم على غرار مركز تاوسيج للسرطان في كليفلاند كلينيك في الولايات المتحدة ليقدم نهجا متكاملا يوفر تحولا إيجابيا في تشخيص المرض وعلاجه في المنطقة.. ويضم 24 غرفة فحص، و24 غرفة حقن، وغرفتي عمليات، ومنطقة لخدمات الأورام النسائية المتخصصة.

وقال الدكتور ستيفن غروبماير رئيس معهد الأورام في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي": "على مدى فترة طويلة في مجال الرعاية الصحية كنا نصمم خدماتنا بالتشاور مع الأطباء دون إشراك المرضى في عملية اتخاذ القرار وعندما بني مركز تاوسيج للسرطان قررت مستشفى كليفلاند كلينك إشراك المرضى وإنشاء برامج وأنظمة تلبي احتياجاتهم.

(تستمر)

و أضاف :" قررنا أن ننتهج النهج نفسه في بناء مركزنا لعلاج السرطان في أبوظبي مع الإخذ بعين الاعتبار بأن كل مجتمع له خصوصيات جغرافية وثقافية ويجب أن يكون للمرضى رأي في الطريقة التي يريدون أن يتلقوا بها الدعم.. ونعقد بشكل منتظم مناقشات جماعية مركزة مع مرضانا وعائلاتهم بشأن تجربتهم في المستشفى ونجري استطلاعا لرأيهم لتقييم الجودة باستمرار حول سهولة حصول مرضى السرطان على الرعاية الطبية التي يحتاجونها سعيا لتطوير المجموعة التالية من الخدمات التي نقدمها لدعم لهم بشكل أفضل".

وبالاعتماد على النهج الذي يركز على المريض و الأسرة في الرعاية الصحية أنشأ معهد الأورام مجلسا استشاريا للمرضى والأسرة وهو مجموعة مختارة من مرضى السرطان أو المعافين أو عائلاتهم لتلقي ملاحظات مباشرة ومستمرة منهم بشأن كيفية تعزيز علاجات السرطان والرعاية الطبية للمصابين به وهذه المناقشات تشمل طرق تصميم مناطق رعاية المرضى ورسم مخططات المبنى وسير العمل وتطوير المبادرات وبرامج التعافي الخاصة بالمرضى.

و أشار غروبماير إلى أن الهدف من ذلك تصميم خدمات الدعم ورحلة الرعاية الصحية في مركز السرطان الجديد بمشاركة فعلية من المرضى وعائلاتهم .. وقال : " نحن حريصون على جمع المعلومات والأفكار و التي سيتشاركها المرضى مع مقدمي الرعاية الصحية بالمستشفى لتوفير بيئة تساعد المرضى على التعافي والشفاء".

من جهتها قالت الدكتورة نيكول سيروتين رئيسة قسم الصحة المستدامة في معهد التخصصات الطبية الدقيقة إن مركز السرطان سيضم مركزا لنمط الحياة الصحية يجري اختباره حاليا مع مجموعة من مريضات سرطان الثدي وسيكون هذا المركز أول برنامج متخصص في طب نمط الحياة قائم على الأدلة ومدمج مع الطرق التقليدية لرعاية مرضى السرطان في المنطقة.

يهدف هذا البرنامج التجريبي إلى توفير الدعم الغذائي والتمارين الرياضية والنفسية للمرضى لضمان الصحة العقلية والجسدية قبل وبعد علاجات السرطان المختلفة.

أفكارك وتعليقاتك