رئيس الحكومة اليمنية: تصعيد الحوثيين مؤشر على إسقاطهم خيار السلام

رئيس الحكومة اليمنية: تصعيد الحوثيين مؤشر على إسقاطهم خيار السلام

القاهرة، 30 أغسطس - ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك) اتهم رئيس الحكومة اليمنية معين عبد الملك، اليوم الاثنين، جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) بإسقاط خيار السلام في اليمن من خلال التصعيد الميداني وعدم الاكتراث بالتحركات الدولية الرامية للتوصل إلى حل سياسي للصراع المستمر في البلاد منذ نحو 7 أعوام.

وقال عبد الملك خلال لقائه بالرياض القائمة بأعمال السفارة النرويجية لدى اليمن سيجنه جورو جيلين، حسب ما نقلته عنه وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من الرياض، إن "التصعيد المستمر لمليشيا الحوثي وجرائم الحرب التي ترتكبها بحق الشعب اليمني واستهدافها المتكرر للأعيان المدنية في السعودية، دون أي اعتبار للتحركات الأممية والدولية للحل السياسي، مؤشر على إسقاطها خيار السلام والإصرار على المقامرة بدماء اليمنيين تنفيذاً لأجندات وتعليمات النظام الإيراني".

(تستمر)

وأعرب عن "التطلع إلى دور أكثر فاعلية للأصدقاء في مملكة النرويج من خلال عضويتها في مجلس الأمن، لممارسة مزيد من الضغوط على مليشيا الحوثي وداعميها في طهران لتطبيق مرجعيات الحل السياسي الثلاث المتوافق عليها (في إشارة إلى المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار والقرارات الأممية ذات الصلة) باعتبارها الطريق الأضمن والوحيد نحو السلام والاستقرار في اليمن"​​​.

وأشاد بـ "دعم النرويج للحكومة الشرعية والعملية السياسية والجهود الإغاثية والإنسانية في اليمن، بما في ذلك دعمها السخي لمبادرة (كوفاكس)، وكذا مراكز العزل وجهود مكافحة كورونا في اليمن".

ووفقاً لوكالة "سبأ"، "تطرق اللقاء إلى التحضيرات الأممية الجارية لعقد مؤتمرا إنسانيا لدعم اليمن الشهر المقبل، والتنسيق المشترك مع شركاء اليمن من الدول والمنظمات المانحة لإنجاحه، إضافة إلى الإسهام في دعم الحكومة للإيفاء بالتزاماتها وواجباتها".

من جانبها، أكدت القائمة بأعمال السفارة النرويجية "استمرار دعم بلادها للحكومة والشعب اليمني حتى تحقيق السلام، والحرص على تكثيف الدعم الاقتصادي والإنساني والإغاثي لتخفيف معاناة اليمنيين".

وأشارت إلى "التنسيق القائم مع الحكومة على المستوى الثنائي وفي مجلس الأمن والمحافل الدولية لإحلال السلام في اليمن".

أفكارك وتعليقاتك