سالم بن سلطان القاسمي : جهود عالمية مشهودة للإمارات بمجالات العمل الخيري

سالم بن سلطان القاسمي : جهود عالمية مشهودة للإمارات بمجالات العمل الخيري

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 31 أغسطس 2021ء) أكد الشيخ المهندس سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني برأس الخيمة رئيس مجلس أمناء جائزة الخير للعمل التطوعي أن للإمارات جهودا مشهودة عالميا بمجالات العمل الخيري والتطوعي.

جاءت ذلك في كلمة للشيخ سالم بن سلطان القاسمي خلال افتتاحه " دورة الدبلوم المهني في العمل التطوعي " التي أقيمت في إمارة دبي بمشاركة وحضور العديد من الشخصيات الناشطة في المجالات الإنسانية وتستهدف تعزيز القدرات المعرفية لدى المتطوعين بمجالات أعمال الخير من المقيمين والمواطنين في الإمارات.

و قال إن العالم ومؤسساته الإنسانية والمنظمات الخيرية تقدر الجهود و الخطى المباركة لدولة الإمارات على صعيد العطاء و العمل الخيري ترجمة للتوجيهات الثاقبة و الفلسفة الإنسانية للقيادة الرشيدة للدولة إلى جانب جهودها المشهودة لترسيخ ثقافة وممارسات العمل التطوعي بداية من المؤسسات التطوعية العديدة التي تم إنشاؤها في مختلف إمارات الدولة وصولا إلى قنوات متعددة لتقديم يد العون، فضلا عن تشجيع وتحفيز وتكريم مؤسسات المجتمع و أبنائه من المواطنين والمقيمين ممن لهم بصمات جلية في العمل التطوعي.

(تستمر)

و قال الشيخ سالم القاسمي إن تعاليم ديننا الإسلام الحنيف حثت على عمل الخير و مساعدة المحتاجين و المكروبين بما يؤكد عظم تلك المسؤولية التي يجب علينا جميعا أن نسخر لها جزءا من طاقاتنا وقدراتنا لأن أعمال الخير لها مردودات كبيرة في ازدهار المجتمعات وتلبية احتياجات المحتاجين والفقراء والمرضى والمتضررين من الأزمات والكوارث.

وأضاف إن فعل الخير و العمل التطوعي يتطور يوما بعد يوما بتغير ممارساته و مساراته حتى بتنا نراه اليوم علما و منهجا قائما بذاته ..

مشيرا إلى إطلاق المبادرات الدراسية والتعليمية ذات الصلة بالتدرب واكتساب أفضل الممارسات على درب عمل الخير الذي قبل أن يكون ضمانة وركيزة لحماية وصيانة المجتمعات فثوابه كبير .. مؤكدا أهمية توجه المؤسسات الدراسية من القطاع الخاص إلى تعزيز الأطر العلمية و الدراسية في ميادين العمل الخيري و الإنساني كافة.

أفكارك وتعليقاتك