"غازبروم" تتوقع نمو إنتاجها في عام 2021 إلى 510 مليارات متر مكعب

"غازبروم" تتوقع نمو إنتاجها في عام 2021 إلى 510 مليارات متر مكعب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 31 أغسطس 2021ء) أعلن مدير القسم المالي والاقتصادي في شركة "غازبروم" الروسية، ألكسندر إيفانيكوف، اليوم الثلاثاء، توقع أن يبلغ إنتاج الشركة من الغاز، في عام 2021 - أكثر من 510 مليارات متر مكعب، وهو الحد الأقصى خلال فترة العشر سنوات الماضية، بالإضافة إلى زيادة صادرات الغاز إلى أوروبا إلى 183 مليار متر مكعب.

وقال إيفانيكوف، خلال مؤتمر للشركة عبر الهاتف: "وفقًا لتوقعاتنا، سيزداد حجم إنتاج المجموعة (غازبروم) من الغاز في عام 2021، بأكثر من 55 مليار متر مكعب، متجاوزاً الرقم 510 مليارات متر مكعب - و هو المستوى الأقصى خلال السنوات العشر الماضية" ​​​.

وأضاف: " إن ذلك سيسمح، من بين أمور أخرى ، بضمان تصدير إمدادات إلى أوروبا بحجم 183 مليار متر مكعب، أي بزيادة 6 مليارات عن العام الماضي".

(تستمر)

وأوضح إيفانيكوف، أنه وفقًا لتقديرات الشركة، فإن تأثير الحادث في مصنع "غازبروم" بالقرب من "نوفي أورنغوي" على الإنتاج كان ضئيلاً، حيث تم اتخاذ الإجراءات التشغيلية اللازمة لتقليل العواقب.

وكان حريق، قد اندلع يوم الخميس 5 آب/أغسطس الجاري، في مصنع إنتاج المكثفات التابع لشركة "غازبروم" الروسية، والواقع على بعد 23 كيلومترا من منطقة نوفي أورنغوي؛ وبحلول صباح الجمعة، تم إخماد الحريق بالكامل.

وبسبب الحريق، انخفض الضخ عبر خط أنابيب الغاز" يامال - أوروبا"، إلى النصف تقريباً. ويشار إلى أن شركة "غازبروم" اضطرت، بسبب الحادث، إلى خفض إنتاج الغاز. فقبل الحادث، عالج مصنع اورنغوي حوالي مليون طن من المكثفات غير المستقرة شهريًا ؛ وبعد الحادث، انخفض الإنتاج أربعة أضعاف.

أفكارك وتعليقاتك