شركة الطيران الروسية "إس7" تبدأ رحلاتها الجوية إلى منتجعات مصرية في شهر أكتوبر-بيان

(@FahadShabbir)

شركة الطيران الروسية "إس7" تبدأ رحلاتها الجوية إلى منتجعات مصرية في شهر أكتوبر-بيان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 31 أغسطس 2021ء) أعلنت شركة الطيران الروسية "إس7"، اليوم الثلاثاء، عن انطلاق رحلاتها الجوية إلى منتجعات مصرية، في شهر أكتوبر.

وجاء في بيان الشركة: "فتحت "إس7" مبيعات (تذاكر) الرحلات الجوية من موسكو إلى المنتجعات المصرية، وستقوم الشركة بتشغيل رحلات منتظمة مباشرة إلى الغردقة مرة واحدة في الأسبوع ، وإلى شرم الشيخ مرتين في الأسبوع​​​. وسيتم تشغيل الرحلة من موسكو إلى الغردقة مرة واحدة في الأسبوع...".

واعتبارا من الـ5 من تشرين الأول/ أكتوبر، ستكون الرحلات كل يوم ثلاثاء، وابتداءً من الـ 6 من تشرين الثاني/نوفمبر، ستصبح الرحلة اعتباراً من يوم السبت بدلاً من يوم الثلاثاء ".

وسيتم تشغيل الرحلات من موسكو إلى شرم الشيخ مرتين في الأسبوع، بدءاً من الـ9 من تشرين الأول/أكتوبر، يومي الأربعاء والسبت.

(تستمر)

وابتداء من 31 تشرين الأول/أكتوبر القادم، بدلا من الأربعاء والسبت، سيتم تشغيل الرحلات مرتين في الأسبوع ، ولكن يومي الخميس والأحد".

ويذكر أيضاً أن شركة الطيران الروسية "أيروفلوت"، أعلنت اليوم الثلاثاء، عن بدء رحلاتها إلى المنتجعات المصرية، وذلك اعتباراً من الأول من تشرين الأول/ أكتوبر القادم .

هذا وتوقف الطيران المباشر بين مصر وروسيا، في خريف 2015، عقب عمل إرهابي، تسبب بسقوط طائرة ركاب روسية عقب إقلاعها من مدينة شرم الشيخ، ما أسفر عن مقتل جميع ركابها وطاقمها.

واستؤنفت حركة الطيران بين روسيا ومطار القاهرة، عام 2018؛ لكن قرار توقف رحلات الطيران العارض (شارتر)، من روسيا إلى المنتجعات السياحية المصرية، ظل سارياً، حتى استكمال مجموعة من الاشتراطات الأمنية، التي طلبتها موسكو. وخلال السنوات الماضية، زارت مصر عشرات الوفود الروسية، لتقييم ومراجعة الإجراءات الأمنية في المطارات المصرية، والتأكد من مطابقتها لاشتراطات الأمان، التي حددها الجانب الروسي.

وأعلنت الرئاسة المصرية، في 23 نيسان/أبريل الماضي، عن اتفاق الرئيسين، عبد الفتاح السيسي، وفلاديمير بوتين، على استئناف حركة الطيران العارض إلى المنتجعات السياحية في مصر، بعد انقطاع زاد عن خمس سنوات.

أفكارك وتعليقاتك