الأولى من نوعها.. الجيش الإسرائيلي يبدأ مناورات مع الأسطول الخامس الأميركي في البحر الأحمر

الأولى من نوعها.. الجيش الإسرائيلي يبدأ مناورات مع الأسطول الخامس الأميركي في البحر الأحمر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 سبتمبر 2021ء) أعلن الجيش الإسرائيلي عن مناورات بحرية هي الأولى من نوعها، وذلك بالتعاون بين الأسطول الخامس الأميركي وسلاح البحرية الإسرائيلي في البحر الأحمر.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن "سلاح البحرية أجرى ولأول مرة يوم أمس الثلاثاء تدريبا عسكريا مع الأسطول الخامس التابع للبحرية الأميركية في البحر الأحمر".

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن "التدريب العسكري يأتي على خلفية التوتر مع إيران والحوادث البحرية خلال الأشهر الماضية، كان آخرها الاعتداء على ناقلة النفط (ميرسر ستريت) في خليج عُمان باستخدام طائرة مسيرة الشهر الماضي واسفر الهجوم في حينه عن مقتل اثنين من طاقم السفينة التي تديرها شركة إسرائيلية وهما من جنسية رومانية وبريطانية، ونسبت مصادر استخباراتية غربية الهجوم إلى إيران".

(تستمر)

وخلال المناورات العسكرية التي أجريت يوم أمس الثلاثاء، فقد تم إجراء عدد من السيناريوهات مثل الدفاع، الإنقاذ وغيرها، وذلك من خلال عمل مشترك وعملياتي بين الأسطولين، والذي يهدف بشكل أساسي إلى التعلم المشترك وتعزيز العلاقة بين الأسطولين.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن "المناورات ترمز إلى (الطلقة الافتتاحية) للعمل المشترك بين سلاح البحرية الإسرائيلية مع الأسطول الخامس، كجزء من انتقال الجيش الإسرائيلي الى العمل جنبًا إلى جنب مع القيادة المركزية للجيش الأميركي".

وأضاف الجيش الإسرائيلي بالقول إن "التعاون بين الأسطولين يهدف إلى تقوية الحفاظ على الأمن، بما في ذلك الحفاظ على طرق التجارة البحرية من أجل الحفاظ على الاستقرار الإقليمي ".

وصرح قائد إحدى السفن الإسرائيلية المشاركة بالمناورات بحسب البيان بأن "التعاون مع الأسطول الخامس هو تعاون استراتيجي لأمن المنطقة وأمن إسرائيل، هذه المناورات هي بداية للتعاون الذي سيتوسع ويزيد من الدوائر الدفاعية والأمنية في المجال البحري لمنع أي أعمال إرهابية".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك