لافروف يؤكد استمرار الحوار الروسي - الأميركي بشأن الحد من التسلح

(@FahadShabbir)

لافروف يؤكد استمرار الحوار الروسي - الأميركي بشأن الحد من التسلح

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 سبتمبر 2021ء) أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الأربعاء، أن مواقف موسكو وواشنطن بشأن الحد من التسلح ما زالت بعيدة؛ مؤكداً استمرار الحوار.

وقال لافروف، خلال لقاء مع طلاب معهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية "مغيمو": "لا تزال المواقف بعيدة كل البعد عن بعضها البعض، لكن حقيقة أن الحوار ما زال مستمرا يعطي سببا للأمل في أن يتم الاتفاق على الأساس لمزيد من المفاوضات الملموسة بشأن الحد من التسلح"​​​.

هذا وأعلن لافروف، أمس الثلاثاء، أن جولة جديدة من المشاورات الروسية الأميركية حول الاستقرار الإستراتيجي ستنعقد في شهر أيلول/سبتمبر، مؤكداً أن واشنطن تتفهم عدم جواز نشوب حرب نووية وتؤكد ذلك من خلال التصريحات وكذلك المفاوضات، وأنه من مصلحة كل من البلدين إيجاد قاسم مشترك بشأن الحد من التسلح.

(تستمر)

وأعلنت وزارة الخارجية الأميركية، في الـ28 من تموز/يوليو الماضي، عقب مشاورات مع روسيا في جنيف حول الاستقرار الاستراتيجي، أن واشنطن ملتزمة بتقليل مخاطر الصراع المسلح وخطر الحرب النووية.

وعقدت في جنيف في الـ28 من تموز/يوليو 2021، مشاورات بين روسيا والولايات المتحدة حول الاستقرار الاستراتيجي. وترأس الوفد الوزاري الروسي، نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، والوفد الأميركي، النائبة الأولى لوزير الخارجية الأميركي، ويندي شيرمان.

والتقى الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والأميركي جو بادين في جنيف في 16 حزيران/يونيو الماضي في أول قمة تجمعهما منذ تولي بايدن الرئاسة.

وأعلن الرئيسان في بيان مشترك عن قرارهما إطلاق حوار ثنائي حول الاستقرار الاستراتيجي، والذي سيكون جوهريا ونشطا، مؤكدين تمسك موسكو وواشنطن بضرورة منع نشوب حرب نووية .

أفكارك وتعليقاتك