سارة الجنيبي نحو ميدالية جديدة في بارالمبية طوكيو

سارة الجنيبي نحو ميدالية جديدة في بارالمبية طوكيو

طوكيو ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 01 سبتمبر 2021ء) تطمح بطلتنا البارالمبية سارة محمد الجنيبي صاحبة أول ميدالية نسائية للإمارات في تاريخ الدورات البارالمبية إلى تكرار الإنجاز الذي حققته في النسخة الماضية "ريو دي جانيرو 2016"، عندما حلقت بالميدالية البرونزية في دفع الجلة فئة " إف 33".

وتدشن سارة مشاركتها الأولى في النسخة الـ16 لدورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020 غدا في تمام الساعة 14:14 دقيقة بتوقيت الإمارات، الساعة 19:14 دقيقة بتوقيت طوكيو، في مقارعة كوكبة من أبطال العالم .

وانطلقت سارة الجنيبي نحو البطولات واعتلاء منصات التتويج منذ عام 2012 عندما حققت برونزية دفع الجلة تحت 23 سنة في بطولة العالم للشباب لألعاب القوى التي أقيمت بأولموس بالتشيك، وبرونزية دفع الجلة في الألعاب العالمية للشباب لذوي الإعاقة الحركية والبتر بالمملكة المتحدة 2014، وفي عام 2016 أحرزت فضية دفع الجلة في آسيا أوقيانوسيا لألعاب القوى لأصحاب الهمم «دبي»، إلى جانب برونزية دفع الجلة في بارالمبية "ريو دي جانيرو 2016".

(تستمر)

في غضون ذلك يواصل منتخب الدراجات الهوائية مشاركته في دورة طوكيو عن طريق أحمد المطيوعي الذي خاض أول أمس سباق ضد الساعة 24 كم فئة " سي 2"، مقارعاً أبطالاً عالميين، ومقدماً مردوداً طيباً في أول ظهور له في المحفل الأولمبي، حيث يسجل المطيوعي غدا الظهور الثاني لمنتخب الإمارات للدراجات في الدورة الحالية عندما يخوض سباق الطريق فئة " سي 2"، وسط كوكبة من نجوم العالم، طامحاً إلى نيل المزيد من الخبرة والاحتكاك.

واطمأن عبد المحسن الدوسري الأمين العام المساعد للهيئة العامة للرياضة هاتفيا على أفراد البعثة، مثمناً الإنجاز الذي حققه محمد القايد أول أمس بحصده أول ميدالية للدولة "برونزية سباق 100 م على الكراسي المتحركة"، متمنياً التوفيق لمنتخباتنا الوطنية لأصحاب الهمم في بارالمبية طوكيو.

من ناحية أخرى عاد بطلنا محمد خميس إلى دبي بعد تجدد إصابته وعدم قدرته على استكمال مشواره في بارالمبية طوكيو، حيث يبدأ رحلة العلاج على يد الجهاز الطبي لمنتخباتنا الوطنية لأصحاب الهمم.

وحرمت الإصابة التي عاودت خميس من استكمال مشواره في الدورة، وذلك عند خوضه منافسات رفعات القوة وزن 88 كغم أول أمس، حيث دخل المنافسات بطموح الفوز وتحقيق ميدالية للإمارات، خصوصاً وأن لديه 3 ميداليات بارالمبية /ذهبية أثينا عام 2004، وفضية بكين عام 2008، وذهبية ريو دي جانيرو عام 2016/، إلا أنه شعر بالآلام في العضلة الصدرية من الجهة اليسرى، وهي الإصابة التي تعرض لها أثناء مشاركته في المعسكر الخارجي بمقدونيا قبل انطلاق الدورة بثلاثين يوماً، حيث بدأ يتماثل للشفاء منها لكن الآلام فاجأته مجدداً .

ومن المقرر أن يجري خميس عدداً من الفحوصات الطبية فور وصوله دبي للاطمئنان على إصابته والبدء في تلقي العلاج وفق برنامج يحدده الجهاز الطبي للمنتخب في إطار الحرص على استكمال شفائه وعودته سريعاً إلى الصالات الرياضية.

وفي السياق نفسه لم يحالف الحظ أبطالنا: "عبد الله سلطان العرياني وسيف النعيمي في التأهل إلى نهائي رماية بندقية هوائي 10 م رقود فئة "آر 3"، وعائشة المهيري في رماية بندقية هوائي 10 م رقود مختلط.

من ناحيته أشار سفيان بوليلة المشرف الفني على منتخباتنا الوطنية أن مشاركة أحمد المطيوعي في سباق ضد الساعة للدراجات الهوائية أول أمس بمثابة ميلاد جديد للدراجات الهوائية الإماراتية التي تسجل أولى مشاركتها في تاريخ الدورات البارالمبية، لافتاً إلى أن المطيوعي تأهل لأول مرة في تاريخه للألعاب البارالمبية وبالرغم من ذلك فإنه تمكن من انهاء السباق في وقت مشرف وفتح بذلك الأبواب أمام مشاركة أكثر من رياضة إماراتية في الألعاب البارالمبية منها الدراجات الهوائية والتي سيكون لها شأن مع إقبال الشباب على ممارسة هذه الرياضة.

وقال:" سيكون لنا موعد في نسخة باريس 2014 مع العديد من الوجوه الشابة "مقدما الشكر للمطيوعي على الجهود الكبيرة والتضحيات التي قدمها للتواجد في دورة طوكيو، وستكون له بصمة في تأسيس واستقطاب واحتضان اللاعبين الواعدين والرقي برياضة الدراجات الهوائية بالدولة.

وأضاف المشرف الفني لمنتخباتنا الوطنية:" إن مشاركة عائشة المهيري في مسابقتي " آر 4 و آر 5"، هي الأولى لفتاة الإمارات في لعبة الرماية التي كانت تقتصر من قبل على الرجال، مشيراً إلى أنها قدمت أداء مشرفاً.

وتابع:" لم تتمكن عائشة من العبور للدور النهائي في سباقي "آر 4، و آر 5"، لحداثة تواجدها في الألعاب البارالمبية .. وتعتبر مشاركتها في هذه الألعاب محطة مهمة للاحتكاك واكتساب الخبرات مع أبطال عالميين لاعتلاء مستقبلاً منصات التتويج.

وواصلت الصين تصدرها للترتيب العام في ختام اليوم السادس لدورة طوكيو بحصدها 132 ميدالية بواقع:" 62 ذهبية، و38 فضية، و32 برونزية"، وحلت إنجلترا في مركز الوصافة برصيد 80 ميدالية بواقع:"29 ذهبية، و23 فضية، و28 برونزية"، وجاءت روسيا في المركز الثالث برصيد 76 ميدالية بواقع: "26 ذهبية، و16 فضية، و34 برونزية"، و أمريكا في المركز الرابع برصيد 64 ميدالية بواقع:" 24 ذهبية، 25 فضية، 15 برونزية".

أفكارك وتعليقاتك