سلوتسكي يرحب بتصريحات بايدن حول وقف العمليات العسكرية

سلوتسكي يرحب بتصريحات بايدن حول وقف العمليات العسكرية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 سبتمبر 2021ء) رحب رئيس لجنة مجلس الدوما للشؤون الدولية، ليونيد سلوتسكي، اليوم الأربعاء، بتصريحات الرئيس الأميركي، جو بايدن، حول نهاية حقبة العمليات العسكرية للولايات المتحدة.

وأشار سلوتسكي، إلى أنه في الخطاب الفاشل لبايدن، حول أفغانستان، كانت هناك نقاط منطقية، وكتب على قناته في التلغرام: "أعلن بايدن أيضاً نهاية حقبة العمليات العسكرية الهادفة لتغيير الدول الأخرى​​​. أي التدخل العسكري المباشر، إذا سمينا الأشياء بأسمائها الحقيقية. هنا لا يمكننا ألا نوافق معه".

وأضاف المتحدث بأن الولايات المتحدة لا يمكنها، وليس لديها الحق، بأن تنشر التحضر متذرعة بزرع الديمقراطية، وفي الواقع تتدخل في شؤون الدول الأخرى.

وختم سلوتسكي: "التجربة الجيوسياسية الأفغانية لواشنطن انتهت باستلام حركة طالبان الإرهابية للسلطة وكارثة إنسانية أخرى.

(تستمر)

.. أما أوروبا، روسيا والصين، ستضطر للتعامل مع عواقب هذا التلاعب بالهيمنة".

ويذكر أنه في 15 آب/أغسطس 2021، استطاعت حركة "طالبان" (المحظورة في روسيا) السيطرة على العاصمة الأفغانية، كابول، بدون مقاومة تذكر من الجيش الأفغاني، بعد توالى سقوط الولايات الأفغانية بيد الحركة وتمكن مقاتلوها من دخول القصر الرئاسي في كابول بعد فرار الرئيس أشرف غني إلى الإمارات التي قالت إنها استضافته "لأسباب إنسانية"، فيما بقيت ولاية بنجشير الواقعة شمال شرق كابول، الولاية الوحيدة الخارجة عن سيطرة الحركة.

وأنهت الولايات المتحدة يوم الاثنين الماضي، سحب آخر قواتها من أفغانستان بعد عشرين عاما من وجودها العسكري بالبلاد في أعقاب هجمات 11 أيلول/ سبتمبر 2001، وذلك بعد عمليات إجلاء جوي للقوات الأجنبية والمواطنين الأفغان المتعاونين معها، امتدت لأكثر من أسبوعين من مطار كابول، لتبدأ حركة طالبان سيطرتها على مطار العاصمة.

أفكارك وتعليقاتك