القنصل العام للدنمارك يشيد بالبنية التحتية التقنية لسلطة واحة دبي للسيليكون

القنصل العام للدنمارك يشيد بالبنية التحتية التقنية لسلطة واحة دبي للسيليكون

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 01 سبتمبر 2021ء) أشاد ينس مارتن السبيرك القنصل العام لمملكة الدنمارك في دبي ورئيس بعثة الدنمارك في دبي والإمارات الشمالية، بالبنية التحتية التقنية المتقدمة لسلطة واحة دبي للسيليكون وبيئتها الداعمة للشركات التقنية والشركات الناشئة ونهج السلطة المبتكر لإشراك المجتمع في النشاطات البيئية والاستدامة من خلال مبادرات مثل المزرعة المجتمعية ومسابقة الفلل الذكية ومسابقة الحديقة المجتمعية.

جاء ذلك خلال زيارته اليوم سلطة واحة دبي للسيليكون برفقة ماجد فياض المستشار التجاري الأول للطاقة والقطاع البحري في قنصلية مملكة الدنمارك وحسام منصور الرئيس التنفيذي لشركة Waste Hero الدنمارك.

ورحب الدكتور جمعة المطروشي نائب الرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون بالوفد الزائر ثم اصطحب الوفد في جولة إلى بعض المنشآت الرئيسية في واحة دبي للسيليكون بما في ذلك مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال "ديتك" أكبر مركز من نوعه لريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذي يحتضن أكثر من 1000 شركة ناشئة من 75 دولة.

(تستمر)

وتعرف القنصل العام الدنماركي خلال الزيارة على مبادرات سلطة واحة دبي للسيليكون المتعلقة بالاستدامة وتقليل الانبعاثات الكربونية ووسائل إدارة النفايات واطّلع على جهودها وممارساتها في مجالات الاستدامة ونظام إدارة الطاقة الذي يمتلك أكثر من 120 ألف نقطة تحكم موزعة على المنشآت ويساهم في خفض الاستهلاك الإجمالي لواحة دبي للسيليكون من الطاقة بنسبة 30% وآلة تدوير مخلفات الطعام ونظام الري الذكي الذي يغطي مساحة إجمالية تبلغ 1.2 مليون متر مربع ويخفض التكاليف التشغيلية بنحو 60% وألواح الطاقة الشمسية الموجودة على سطح مبنى سلطة واحة دبي للسيليكون والتي تغطي عددا كبيرا من منشآت الواحة وتولد 400 كيلوواط من الطاقة المتجددة سنويا وأكثر من 3000 مركز لإعادة التدوير موزعة في أنحاء واحة دبي للسيليكون وآلة البيع العكسي المثبتة في مركز التسوق بالواحة.

وقامت سلطة واحة دبي للسيليكون في الفترة من 2015 حتى 2020 بوضع 300 حاوية نفايات ذكية وتأسيس 3000 مركز لإعادة التدوير تجمع ما يزيد عن 42530 طناً من النفايات العامة وتعيد تدوير نحو 35% من هذه النفايات.

وأشار الدكتور جمعة المطروشي إلى أنه في نفس هذه الفترة نفذت السلطة مبادرات عديدة للمساهمة في استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050.

وأبدى القنصل الدنماركي إعجابه بجهود السلطة في إعادة التدوير والاستدامة التي تتماشى مع رؤية الإمارات لضمان بيئة أكثر استدامة ..موضحا أن الدنمارك قد اختارت الإمارات شريكا وحيدا لها في الشرق الأوسط ضمن مبادرة "دبلوماسية الكربون" التي دشنتها الدنمارك في عام 2020 لإطلاق شراكات دولية لتحقيق هدفها الطموح نحو خفض انبعاثات الكربون بنسبة 70% بحلول العام 2030.

أفكارك وتعليقاتك