مخزون الغذاء التابع لبرنامج الأغذية العالمي بأفغانستان يشارف على النفاذ بحلول نهاية سبتمبر

مخزون الغذاء التابع لبرنامج الأغذية العالمي بأفغانستان يشارف على النفاذ بحلول نهاية سبتمبر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 سبتمبر 2021ء) أعلن منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في أفغانستان، رامز ألاكباروف، اليوم الأربعاء، أن الإمدادات الغذائية لبرنامج الغذاء العالمي في أفغانستان ستنفد بحلول نهاية أيلول/ سبتمبر الجاري، وستكون هناك حاجة إلى 200 مليون دولار على الأقل لإيصال الغذاء للمحتاجين.

وقال ألاكباروف، في إفادة صحفية: "بحلول نهاية أيلول/سبتمبر، ستنفد إمدادات برنامج الأغذية العالمي في البلاد، ولن نتمكن من توفير الغذاء الذي نحتاجه؛ ولتلبية الطلبات الحالية، نحتاج إلى 200 مليون دولار على الأقل في قطاع الغذاء وحده، وذلك لنكون قادرين على توفير الغذاء للفئات الأكثر ضعفاً"​​​.

ممثل المكتب السياسي لطالبان، محمد نعيم ورداك، صرح يوم الجمعة الماضي، أن أحد زعماء حركة طالبان، شير محمد عباس ستانكزاي، التقى في الدوحة مع المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، ديفيد بيزلي، مشيراً إلى أنه "تم خلال اللقاء بحث المساعدات الإنسانية لأفغانستان والتحديات التي تواجهها البلاد.

(تستمر)

وأكد وفد طالبان تعاونه مع برنامج الغذاء العالمي، كما عبر عن شكره على المساعدة ".

وفي وقت سابق، قال مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي في كابول؛ إن المنظمة تحتاج 200 مليون دولار لتوصيل الغذاء إلى أفغانستان. وأشارت المنظمة إلى أن؛ هناك حاليا 14 مليون شخص في أفغانستان يواجهون الجوع الحاد. ومنذ بداية العام، تلقى 5.5 مليون شخص في أفغانستان مساعدات غذائية.

أفكارك وتعليقاتك