مطار حلب الدولي يستقبل السبت أول رحلة طيران من أرمينيا منذ اندلاع الحرب عام 2011

مطار حلب الدولي يستقبل السبت أول رحلة طيران من أرمينيا منذ اندلاع الحرب عام 2011

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 سبتمبر 2021ء) سبوتنيك. محمد معروف​​​. أعلنت وزارة النقل السورية، اليوم الخميس، استقبال مطار حلب الدولي أول رحلة طيران خارجية منتظمة قادمة من أرمينيا منذ اندلاع الحرب عام 2011 يوم السبت المقبل.

وقالت وزارة النقل السورية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني: "مطار حلب الدولي يستقبل السبت 4 أيلول/سبتمبر المقبل أول رحلة طيران سورّية خارجية منتظمة قادمةً من العاصمة الأرمينية يريفان إيذاناً بعودة حركة النقل الجوي بين البلدين الصديقين".

(تستمر)

وقال مدير عام الطيران المدني السوري باسم منصور في تصريح لسبوتنيك إن "الرحلات بين البلدين توقفت منذ بداية الحرب على سوريا عام 2011"، مضيفا أن "الخطوط الأرمينية كانت قبل الحرب تشغل رحلتين إلى سوريا والخطوط السورية كانت تشغل رحلتين أيضا إلى يريفان.

وتابع قائلا "مؤخرا تم توقيع اتفاقية النقل الجوي بين أرمينيا وسوريا وسيتم بموجبها تسيير رحلتين من دمشق وحلب على الخطوط الجوية السورية وأجنحة الشام ولاحقا ستستأنف الخطوط الأرمنية طيرانها إلى سوريا".

يُذكر أن سوريا سيرت أول رحلة طيران إلى أرمينيا في حزيران/يونيو العام الماضي، حيث انطلقت الرحلة من العاصمة السورية دمشق نحو يريفان.

أفكارك وتعليقاتك