المرحلة العملية من تدريبات "بحر قزوين – مكافحة الإرهاب-2021" تجري في كازاخستان

(@FahadShabbir)

المرحلة العملية من تدريبات "بحر قزوين – مكافحة الإرهاب-2021" تجري في كازاخستان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 سبتمبر 2021ء) أعلنت لجنة الأمن القومي الكازاخستاني، اليوم الخميس، بأن المرحلة العملية من تدريبات "بحر قزوين – مكافحة الإرهاب-2021" المشتركة للتدريب على مكافحة الإرهاب، والتي شاركت فيها الدول الأعضاء في رابطة الدول المستقلة، جرت في مدينة أكتاو (غرب جمهورية كازاخستان)

وجاء في بيان المكتب الإعلامي للجنة: "قامت لجنة الأمن القومي لجمهورية كازاخستان ومركز مكافحة الإرهاب في الدول الأعضاء برابطة الدول المستقلة، بإجراء المرحلة العملية من تدريبات "بحر قزوين - مكافحة الإرهاب – 2021" المشتركة للتدريب على مكافحة الإرهاب، والتي شاركت فيها الأجهزة المختصة التابعة الدول الأعضاء في رابطة الدول المستقلة ".

ذكر البيان، أن التدريبات أجريت على مرحلتين وكان الهدف منها زيادة مدى استعداد الأجهزة الأمنية والخدمات الخاصة وغيرها من أجهزة حماية القانون في دول الرابطة للتعاون من أجل مواجهة التحديات والتهديدات الإرهابية​​​.

(تستمر)

وشاركت في هذه التدريبات الأجهزة الأمنية لثماني دول من الدول الأعضاء في رابطة الدول المستقلة (وهي أرمينيا وبيلاروس وكازاخستان وقرغيزستان ومولدوفا وروسيا وطاجيكستان وأوزبكستان).

وأوضحت لجنة الأمن القومي لجمهورية كازاخستان، أن هذه التدريبات أصبحت حدثاً محورياً من الأحداث التي كانت على أجندة اجتماع قادة وحدات مكافحة الإرهاب التابعة للأجهزة الأمنية والخدمات الخاصة للدول الأعضاء في الرابطة والذي جرى في أكتاو.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك