بلجيكا " حمراء" بالكامل على خارطة كوفيد الأوروبية

بلجيكا " حمراء" بالكامل على  خارطة كوفيد الأوروبية

بروكسل ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 02 سبتمبر 2021ء) أصبحت بلجيكا " حمراء بالكامل على خارطة كوفيد الاوروبية" والتي تصنف الدول الأوروبية وفق معدل الاصابات بوباء كوفيد 19 وجاء هذا التطور بعد أن أصبحت مقاطعة الفلاندرز الشمالية آخر مناطق البلاد التي تغيرت من الرمز البرتقالي الأقل تضررا في آخر تحديث من المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها .

وكانت مقاطعة والونيا الجنوبية قد تحولت بالفعل إلى اللون الأحمر في 19 أغسطس، وحذت مقاطعة الفلاندرز حذوها في التحديث الأخير، لتصبح مجمل الأرضي البلجيكية منطقة حمراء مع انتشار العدوى في جميع أنحاء أوروبا.

و تحتفظ منطقة بروكسل العاصمة بلونها الأحمر الداكن من التحديث السابق.

وينشر المركز الاوربي للوقاية خريطة مشفرة بالألوان لأوروبا كل يوم خميس استنادا إلى عدد الإصابات والنسبة المئوية للاختبارات الإيجابية على مدى الأيام الأربعة عشر الماضية، مع تلوين المناطق "الأكثر أمانا" باللون الأخضر.

(تستمر)

والمناطق الأكثر عرضة للخطر هي ذات اللون الأحمر الداكن .

وتصنف المناطق باللون الأحمر إذا تجاوز معدل الإصابة لمدة 14 يوما 75 حالة لكل 000 100 نسمة وتجاوزت نسبة الإيجابية 4 في المائة. .

وتعتبر رموز الألوان الأوروبية مؤشرا للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لفرض شروط على المسافرين العائدين، مثل الاختبار الإلزامي أو الحجر الصحي. وتؤخذ الألوان أيضا في الاعتبار لقبول المسافرين إلى بلدانهم.

ولا يمكن للدول الأعضاء أن تفرض قيودا إضافية على المسافرين القادمين من منطقة خضراء، ولكن يمكنها أن تطلب إجراء اختبار سلبي و/أو حجر صحي من الأشخاص القادمين من مناطق برتقالية /غير المطعمين/./.

واعتبارا من 31 أغسطس بات من الضروري اختبار الأشخاص غير الملقحين الذين تبلغ أعمارهم 12 سنة فما فوق والذين لا يملكون شهادة تطعيم إذا عادوا إلى بلجيكا من منطقة حمراء، في اليوم الأول وكذلك في اليوم السابع من عودتهم.

والحجر الصحي بين الاختبارين ليس ضروريا ، باستثناء الأشخاص الذين تكون نتيجة الاختبار إيجابية ، وبالتالي سيتعين عليهم العزل الذاتي ، وفقا لآخر تحديث للقواعد.

وجميع المسافرين الراغبين في دخول بلجيكا بعد تواجدهم أكثر من 48 ساعة في الخارج مطالبون بإكمال نموذج السفر بغض النظر عن رمز اللون للمنطقة التي يعودون منها.

أفكارك وتعليقاتك