البيت الأبيض يعلن استمرار المحادثات الروسية الأميركية حول الأمن السيبراني

البيت الأبيض يعلن استمرار المحادثات الروسية الأميركية حول الأمن السيبراني

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 سبتمبر 2021ء) أكد البيت الأبيض، أن المحادثات الأميركية الروسية حول الأمن السيبراني مستمرة، وفقا لتعليمات الرئيس الأميركي جو بايدن.

وقالت نائبة مستشار الأمن القومي للتكنولوجيا الإلكترونية والناشئة آن نيوبيرغر، في مؤتمر صحفي، إن "المحادثات مع الروس مستمرة كما أشار الرئيس [جو] بايدن"​​​.

هذا وأعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، الثلاثاء الماضي، أن جولة جديدة من المشاورات الروسية الأميركية حول الاستقرار الإستراتيجي ستنعقد في شهر أيلول/ سبتمبر.

وقال لافروف، خلال لقائه مع ممثلي المؤسسات والمنظمات الثقافية الوطنية "ستعقد جولة جديدة في شهر أيلول/سبتمبر".

وأضاف لافروف "عقب اجتماع الرئيسين جو بايدن وفلاديمير بوتين في جنيف في شهر حزيران/ يونيو، بدأنا حوارًا استراتيجيًا مع زملائنا الأميركيين، وعُقد اللقاء الأول.

(تستمر)

.. حتى الآن لم نتفق على القاعدة، التي ستشكل أساسا لمزيد من المفاوضات بشأن الحد من فئات معينة من الأسلحة".

هذا وأعلنت وزارة الخارجية الأميركية، في الـ28 من تموز/يوليو الماضي، عقب مشاورات مع روسيا في جنيف حول الاستقرار الاستراتيجي، أن واشنطن ملتزمة بتقليل مخاطر الصراع المسلح وخطر الحرب النووية.

وعقدت في جنيف في الـ28 من تموز/يوليو 2021، مشاورات بين روسيا والولايات المتحدة حول الاستقرار الاستراتيجي. وترأس الوفد الوزاري الروسي، نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، والوفد الأميركي، النائبة الأولى لوزير الخارجية الأميركي، ويندي شيرمان.

والتقى الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والأميركي جو بادين في جنيف في 16 حزيران/يونيو الماضي في أول قمة تجمعهما منذ تولي بايدن الرئاسة.

وأعلن الرئيسان في بيان مشترك، إطلاق حوار ثنائي حول الاستقرار الاستراتيجي، والذي سيكون جوهريا ونشطا، مؤكدين تمسك موسكو وواشنطن بضرورة منع نشوب حرب نووية .

أفكارك وتعليقاتك