مينسك: حرس حدود دول الاتحاد الأوروبي يحاول دفع اللاجئين إلى أراضي بيلاروس باستخدام القوة

مينسك: حرس حدود دول الاتحاد الأوروبي يحاول دفع اللاجئين إلى أراضي بيلاروس باستخدام القوة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 سبتمبر 2021ء) أعلن نائب رئيس لجنة الحدود في بيلاروس، رومان بودلينيف، اليوم الجمعة، أن هناك أربع مجموعات من المهاجرين تتواجد على الحدود بين بيلاروس والاتحاد الأوروبي، معظمهم من العراق وأفغانستان؛ مشيرا إلى أن حرس الحدود من دول الاتحاد الأوروبي يحاولون دفع اللاجئين إلى أراضي بيلاروس باستخدام القوة.

وقال بودلينيف، لوكالة سوتنيك: "في الوقت الراهن نرصد أربع مجموعات من المهاجرين على الحدود، اثنتان على الحدود مع لاتفيا والأخريان على الحدود مع بولندا؛ يبلغ إجمالي المهاجرين في تلك المجموعات نحو 60 شخصا، معظمهم من مواطني العراق وأفغانستان"​​​.

وأشار المسؤول البيلاروسي، إلى أن "الوضع يتغير كل ساعة؛ مضيفا أنه "من الصعب تتبع تحركات المهاجرين، لأن زملائنا من حرس الحدود من دول الاتحاد الأوروبي المجاورة يحاولون باستمرار دفع اللاجئين إلى أراضينا؛ بمن فيهم النساء والأطفال، غالبا باستخدام القوة البدنية والوسائل الخاصة، مع الترهيب باستخدام الأسلحة والكلاب المدربة".

(تستمر)

هذا واعلن حرس الحدود  البيلاروسي، في مناسبات عدة استمرار الطرد القسري للمهاجرين من قبل ليتوانيا.

وزير الخارجية البيلاروسي، فلاديمير ماكي، أعلن أمس الخميس، أن بلاده تقترح منذ نيسان/ أبريل الماضي، على الاتحاد الأوروبي، إجراء مشاورات بمسائل الهجرة غير الشرعية، لكنها تتلقى الرفض.

الرئيس البولندي، أنجي دودا، أعلن أمس الخميس، حالة الطوارئ على حدود بلاده مع بيلاروس، على خلفية الهجرة غير الشرعية.

وفي الآونة الأخيرة، أعلنت كل من ليتوانيا ولاتفيا وبولندا، عن زيادة في عدد المهاجرين غير الشرعيين المحتجزين على الحدود مع بيلاروس.

وقال رئيس بيلاروس، ألكسندر لوكاشينكو، إن مينسك لن تكبح بعد الآن تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى دول الاتحاد الأوروبي، بسبب العقوبات الغربية، "لا أموال ولا طاقة" لهذا.

أفكارك وتعليقاتك