السفارة الأفغانية في موسكو تتلقى الكثير من الأدلة على أفعال طالبان المروعة- بيان

(@FahadShabbir)

السفارة الأفغانية في موسكو تتلقى الكثير من الأدلة على أفعال طالبان المروعة- بيان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 سبتمبر 2021ء) أعلنت السفارة الأفغانية لدى روسيا، اليوم الجمعة، في أول تعليق لها بعد تغيير السلطات في كابول، أنها تتلقى الكثير من الأدلة على "أفعال طالبان المروعة".

وجاء في بيان للسفارة، حصلت وكالة "سبوتنك "على نسخة منه: " الشعب الأفغاني مصدوم بما يحدث في البلاد​​​. وتتلقى السفارة العديد من الرسائل التي تحتوي على روابط لمقاطع فيديو لأعمال طالبان المروعة. ويجب على المجتمع الدولي أن يرى ويدرك ما يحدث في أفغانستان".

وأفادت البعثة الدبلوماسية، في وقت سابق، أنها لن تعلق على الأحداث في البلاد حتى يتم توضيح الموقف. في الوقت نفسه، استمرت السفارة بالعمل وقدمت الخدمات القنصلية لمواطنيها.

ويذكر أنه مع انسحاب القوات الأجنبية، استطاعت حركة "طالبان" السيطرة على العاصمة الأفغانية، كابول، بدون مقاومة تذكر من الجيش الأفغاني في 15 آب/أغسطس 2021، بعد توالى سقوط الولايات الأفغانية بيد الحركة وتمكن مقاتلوها من دخول القصر الرئاسي في كابول بعد فرار الرئيس أشرف غني إلى الإمارات التي قالت إنها استضافته "لأسباب إنسانية"، فيما بقيت ولاية بنجشير الواقعة شمال شرق كابول، الولاية الوحيدة الخارجة عن سيطرة الحركة.

(تستمر)

وأنهت الولايات المتحدة يوم الاثنين الماضي، سحب آخر قواتها من أفغانستان بعد عشرين عاما من وجودها العسكري بالبلاد في أعقاب هجمات 11 أيلول/ سبتمبر 2001، وذلك بعد عمليات إجلاء جوي للقوات الأجنبية والمواطنين الأفغان المتعاونين معها، امتدت لأكثر من أسبوعين من مطار كابول، لتبدأ حركة طالبان سيطرتها على مطار العاصمة.

أفكارك وتعليقاتك