المجلس الرئاسي الليبي يطالب آمري القوات بطرابلس بوقف فوري للاشتباكات

المجلس الرئاسي الليبي يطالب آمري القوات بطرابلس بوقف فوري للاشتباكات

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 سبتمبر 2021ء) نادر الشريف . طالب المجلس الرئاسي الليبي بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي اليوم الجمعة، كافة القوات التي اشتبكت أو في حالة اشتباك حالياً في العاصمة الليبية طرابلس التوقف الفوري والعودة إلى مقراتها وثكناتها دون أي تأخير، داعياً رئيس الأركان العامة للجيش الليبي اتخاذ الإجراءات الفورية حيال آمري القوات​​​.

وقال المجلس الرئاسي الليبي، في بيان صحفي حصلت وكالة سبوتنيك على نسخة منه: "تابع القائد الأعلى للجيش الليبي الأحداث المؤسفة التي حصلت بمدينة طرابلس خلال الساعات الماضية، وما خلفته من أضرار بالممتلكات العامة والخاصة وترويع المواطنين الآمنين ووضعاً للأمور في نصابها الصحيح، فقد أصدر القائد الأعلى للجيش الليبي التعليمات الفورية".

(تستمر)

وطالب المجلس الرئاسي والقائد الأعلى للجيش الليبي "كافة القوات التي اشتبكت أو في حالة اشتباك حالياً فيما بينها التوقف الفوري والعودة إلى مقراتها وثكناتها دون أي تأخير ومهما كانت الأسباب".

ودعا رئيس الأركان العامة للجيش الليبي "لاتخاذ الإجراءات الفورية حيال آمري تلك القوات التي حصل بينهما الاشتباك، وممارسة ما يخوله له القانون من صلاحيات تحقق السيطرة على الموقف وإبلاغا بأي أجراء يتم اتخاذه"، مطالباً المدعي العام العسكري "مباشرة التحقيق الفوري مع آمري تلك القوات بما في ذلك المتسببين في تلك الاشتباكات واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وفقاً للقوانين المعمول بها وموافاتنا بالإجراءات التي يتم أتخاذها فوراً".

وأكد المجلس الرئاسي الليبي وبصفته القائد الأعلى للجيش على "كافة الوحدات العسكرية والأمنية ضروري الانضباط والتقيد بما يصدر من تعليمات وبلاغات تحظر التحرك إلا بأذن مسبق وفقاً للسياق المعمول به"، مؤكداً على أن "لن يسمح بتكرار مثل هذه الأحداث وأن أي تصرف بالمخالفة بهذه البلاغات يعتبر جريمة يعاقب عليها قانوناً لما تمثله من خطورة أمنية لها تداعياتها على أمن وسلامة المواطن والدولة".

وأعربت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، عن قلقها إزاء الاشتباكات المسلحة التي شهدتها العاصمة الليبية طرابلس، فجر اليوم الجمعة.

وقالت في بيان لها، نعرب عن القلق البالغ إزاء استمرار الاشتباكات المسلحة، بما في ذلك ما ورد عن استخدام لإطلاق نار عشوائي في منطقة صلاح الدين، أحد الأحياء المكتظة بالسكان في طرابلس.

ودعت البعثة السلطات الليبية إلى تحمل مسؤولياتها في ضمان حماية المدنيين ووقف فوري للأعمال العدائية مناشدة جميع الأطراف ممارسة أقصى درجات ضبط النفس.

وشهدت العاصمة الليبية طرابلس في ساعة مبكرة فجر اليوم الجمعة، اشتباكات مسلحة بالأسلحة الخفيفة والثقيلة ،حيث سمع سكان العاصمة طرابلس أصوات إطلاق نار في محيط معسكر خليفة التكبالي بمنطقة صلاح الدين ، حيث مقر اللواء 444.

أفكارك وتعليقاتك