أمين عام مساعد الجامعة العربية يناقش قضايا المنطقة مع مسؤولي الخارجية الروسية

أمين عام مساعد الجامعة العربية يناقش قضايا المنطقة مع مسؤولي الخارجية الروسية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 سبتمبر 2021ء) ناقش الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي ابرز قضايا المنطقة العربية مع مسؤولي الخارجية الروسية، وذلك خلال زيارة قام بها إلى موسكو.

وبحسب بيان صادر عن الجامعة العربية اليوم السبت فإن "الزيارة شهدت جلسة محادثات مطولة مع نائب وزير الخارجية ومبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا ميخائيل بوغدانوف، وكبار المسوؤلين بالخارجية الروسية ومناقشات موسعة وعميقة حول مختلف قضايا المنطقة العربية"​​​.

وأوضح البيان أن القضايا التي تمت مناقشتها شملت "القضية الفلسطينية والأزمة السورية والأوضاع في ليبيا وتطورات الملف النووي الإيراني وغيرها من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك".

كما لفت البيان إلى المناقشات تناولت أيضا "التعاون بين الجانبين الروسي والعربي خاصة في ضوء اقتراب عقد الدورة السادسة لمنتدى التعاون العربي الروسي على المتسوز الوزاري في مراكش نهاية تشرين الأول/ أكتوبر المقبل".

(تستمر)

إضافة إلى ذلك، وقع الأمين المساعد علي مذكرة تفاهم للتعاون بين الأمانة العامة للجامعة العربية ولجنة تنظيم الانتخابات الروسية.

وبحسب البيان، قال زكي عقب ختام اللقاءات إن "المحادثات كان ممتازة واتسمت بالصراحة المعهودة وساهمت في توضيح الرؤي لدي كل طرف عن مواقف الطرف الآخر.. كما لمست دعم الجانب الروسي لمواقف الجامعة العربية بشأن اعادة الاستقرار في  المنطقة العربية".

يذكر أن مدينة موسكو استضافت النسخة الخامسة من منتدى التعاون العربي الروسي في عام 2019، ومن المقرر أن تستضيف مدينة مراكش المغربية النسخة السادسة من المنتدى.

وتنظم وزارة الخارجية الروسية بالتعاون مع جامعة الدول العربية منتدى التعاون العربي الروسي لمناقشة أبرز قضايا المنطقة العربية.

أفكارك وتعليقاتك