وزير الداخلية السعودي يؤكد أن استقرار العراق سينعكس إيجابيا على المملكة

وزير الداخلية السعودي يؤكد أن استقرار العراق سينعكس إيجابيا على المملكة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 سبتمبر 2021ء) أكد وزير الداخلية السعودي عبد العزيز بن سعود بن نايف، اليوم السبت، أن استقرار العراق سينعكس إيجابيا على المملكة، معبرا عن دعم الرياض للتعاون في جميع المجالات مع بغداد من أجل تحقيق الاستقرار.

وقال نايف، خلال لقاء ببغداد مع رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، بحسب بيان للمكتب الإعلامي للحلبوسي "استقرار العراق سينعكس إيجابيا على المملكة"، معبرا عن دعم المملكة السعودية، للعراق، بتوجيه من الملك سلمان بن عبد العزيز، والتعاون في جميع المجالات من أجل تحقيق الاستقرار​​​.

وتطرق اللقاء إلى دعم العلاقات الثنائية بين البلدين، والتعاون في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب وضبط الحدود بين البلدين، وإدامة التنسيق في المجالات كافة.

(تستمر)

ومن جانبه، أكد الحلبوسي أهمية الإسراع في تنفيذ الاتفاقيات بين البلدين، ودعم العراق من أجل تحقيق الأمن والاستقرار.

والخميس الماضي، وقعت السعودية والعراق، اتفاقية للنقل البحري بهدف دعم التبادل التجاري وتسهيل الوصول إلى موانئ كلا البلدين.

ويُذكر أن رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، أجرى زيارة إلى السعودية في آذار/مارس الماضي، التقى خلالها ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، وناقش الطرفان عدداً من الملفات الهامة في مجالات الأمن والاقتصاد والاستثمار.

كما اتفق الكاظمي وابن سلمان، خلال تلك الزيارة، على تأسيس صندوق سعودي عراقي مشترك برأس مال يصل إلى 3 مليارات دولار، إسهاماً من الرياض في تعزيز الاستثمار في المجالات الاقتصادية بالعراق.

أفكارك وتعليقاتك