" أطباء بلاحدود"تعرف الطلبة وأولياء الأمور بطرق التعامل مع كورونا

" أطباء بلاحدود"تعرف الطلبة وأولياء الأمور بطرق التعامل مع كورونا

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 04 سبتمبر 2021ء) نظمت منظمة أطباء بلا حدود في دار الحكمة بالشارقة ورشة عمل توعوية للطلبة و أولياء الأمور قدمتها كل من بولي كونانان مديرة الاتصال الإقليمي في جنوب شرق وشرق آسيا والمحيط الهادئ و فيلينسيا جواندا أخصائية دعم نفسي بهدف تعريفهم على أفضل الممارسات التي يجب أن يتبعها أولياء الأمور عند شرحهم لجائحة كوفيد-19 لأبنائهم بالإضافة الي تقديم نصائح الصحة النفسية التي يجب أخذها بعين الإعتبار من جانب الوالدين.

و شارك الأطفال خلال الورشة في نشاط تفاعلي و تثقيفي حول كيفية التعامل مع الجائحة و ذلك عن طريق كتاب الأنشطة التي أعده فريق أطباء بلا حدود في جنوب شرق و شرق آسيا كوسيلة تعريفية للأطفال لمعرفة أهم المعلومات و الممارسات للحد من نشر الجائحة حيث تمت ترجمة الكتاب لعدة لغات منها الأنجليزية والعربية.

(تستمر)

و قالت ريم الكعبي رئيسة قسم برامج الأطفال في دار الحكمة :نتطلع من خلال هذه الورشة الترعيفية إلى تقديم المزيد من تجارب التعلم الاستثنائية للآباء والأطفال بالتعاون مع منظمة أطباء بلا حدود .

يشار إلى أن كتاب " ماذا يمكنك أن تفعل حيال كوفيد-19 " هو كتاب أنشطة أعدته منظمة أطباء بلا حدود يمكنه مساعدة الوالدين والأبناء على فهم هذه الجائحة باستخدام الشروح البسيطة والمشاركة في الأنشطة يمكن للأطفال أن يتعلموا ليس فقط كيف ينتقل الفيروس لكن أيضاً كيفية حماية أنفسهم منه ومن خلال الصور التي رسمها الكاتب والفنان العالمي إلبرت أور يقدم كتاب الأنشطة بعض الاقتراحات حول كيفية التحدث مع الأولاد عن كوفيد-19.

تحميل كتاب الأنشطة مجاناً عن طريق زيارة الرابط: https://msf-seasia.org/Childrens-Activity-Book .

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك